الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا ويقتحم عدة مدن وقرى بالضفة الغربية

جنين-سانا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدة مدن وقرى وبلدات في الضفة الغربية واعتقلت 11 فلسطينيا.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من مدينة جنين احدهم على حاجز الجلمة كما اعتقلت خمسة فلسطينيين بينهم طفلان من محافظة الخليل وداهمت عدة أحياء بالمدينة ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي بدرس وعين يبرود في رام الله وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية والغازية على المنازل وأغلقت المداخل الشرقية المؤدية للقرى المجاورة ومنعت الموظفين والعمال من التوجه الى وظائفهم وعطلت الدراسة حيث تصدى لها عشرات الشبان الفلسطينيين.

وفي السياق نفسه اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس واعتقلت شابين وانتشرت دوريات وناقلات الجنود في المنطقة الشرقية من حاجز بيت فوريك بحجة ترميم قبر يزعمون أنه يعود للنبي يوسف بن يعقوب عليه السلام تعرض للحرق مرتين الشهر الماضي ويتخذ منه المستوطنون ذريعة لاقتحام المدينة بشكل شبه أسبوعي بحجة الصلاة فيه.

وأصيب فلسطيني بالرصاص الحي وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بحالات اختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام صوبهم في بلدة صوريف شمال غرب الخليل وتصدى الأهالي لجنود الاحتلال الذين اقتحموا منطقة المدارس بالبلدة.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال مقر إذاعة منبر الحرية في مدينة الخليل وصادرت أجهزة البث والمعدات الخاصة بها وقطعت البث بشكل كامل وسلمت صحفيين اثنين بلاغات لمقابلة مخابراتها بعد أن أصدرت قرارا بإغلاق الإذاعة لمدة ستة أشهر وقرارا بمنع دخول مبنى الإذاعة بشكل نهائي مهددة بهدم المبنى في حال دخوله.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أدانت فى بيان لها مساء أمس الأول إقدام قوات الاحتلال على احتجاز الطواقم الصحفية في ظروف بالغة الخطورة من خلال منع مركباتهم من الحركة والتهديد بإطلاق النار عليهم واحتجاز عدد منهم في أحد المنازل بالقرب من مفرق بيت عينون شمال شرق مدينة الخليل.

وفي القدس المحتلة واصلت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة معززة بقوة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال لحمايتهم خلال جولاتهم الاستفزازية والمشبوهة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 24 فلسطينياً في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم 24 فلسطينياً في مدينة القدس …