الشريط الإخباري

طرطوس.. انطلاق فعاليات ورشة العمل التخصصية حول تطوير المهارات الإدارية والشخصية للعاملين بالقطاع الصحي

طرطوس-سانا

بمشاركة 65 إداريا من مديريات الصحة في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس انطلقت اليوم فعاليات ورشة العمل التخصصية حول تطوير المهارات الادارية والشخصية التي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية الصحية ومديرية صحة طرطوس.

وأشار مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى أن هدف الورشة التي تقام في فندق برج شاهين بطرطوس نقل الخبرات النوعية الموجودة في مركز الدراسات الاستراتيجية الصحية للمديرين الفرعيين في المديريات لترسيخ مفاهيم علمية جديدة في تقديم الخدمة الصحية للمواطن.

وأوضح مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام أن الورشة تسهم بتوفير قاعدة علمية لادارة الموارد والمشاريع الخدمية والمادية كما أنها تعمل لتزويد المديرين بالخبرات اللازمة للعمل وإعداد كوادر رديفة في العملية الإدارية وتمكين المشاركين سواء مديري المشافي أو رؤساء الدوائر من الاستفادة من هذه العلوم لتطوير الأداء.

وبين مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي أن الورشة تأتي في إطار التطوير الإداري الذي تسعى إليه وزارة الصحة بهدف إيصال الخدمة الصحية لمتلقيها عبر تطوير البنى الادارية.

وتتضمن فعاليات الورشة التي تستمر حتى يوم الخميس القادم محاضرات حول مهارات التواصل ولغة الجسد وإعداد وكتابة التقارير وحل المشكلات وإدارة ضغوط العمل والوقت ومهارات العرض والإلقاء والإدارة والقيادة وتحديد الاولويات واتخاذ القرار وإدارة التغيير واساليبها وتطبيقات عملية وعروض مجموعات عمل.