الشريط الأخباري

بحث تعزيز علاقات التعاون العلمي وزيادة البعثات بين سورية والهند

دمشق-سانا

بحث وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال لقائه اليوم مع القائم بالأعمال في سفارة جمهورية الهند بدمشق سيتا رام مينا علاقات التعاون العلمي المشترك بين البلدين وزيادة التبادل الثقافي والبعثات العلمية.

وأكد الوزير المارديني أهمية العلاقات الثقافية والعلمية التي تربط البلدين ولا سيما في الوقت الراهن والتي تعكس عمق الصداقة والأخوة بين الشعبين عبر التاريخ.

ولفت وزير التعليم العالي إلى استمرار العمل بالبرنامج العلمي بين الجانبين والعمل على زيادة عدد المنح وخاصة في مجال الدراسات العليا والاختصاصات العلمية والتطبيقية للمساهمة في بناء القدرات العلمية داعيا إلى تنظيم زيارات للجامعات الهندية من أجل بحث إمكانية عقد اتفاقيات توءمة وبحوث علمية مشتركة.

بدوره نوه مينا بالعلاقات المتميزة بين البلدين مؤكدا أهمية تذليل العقبات التي تتعلق بإجراءات إيفاد الطلاب وزيادة المنح المقدمة إلى الجامعات السورية لافتا إلى استعداد جمهورية الهند لتقديم مختلف أشكال الدعم للقطاع التعليمي في سورية.

ودعا القائم بالأعمال الهندي إلى المشاركة في النشاطات التي تقيمها السفارة الهندية الهادفة إلى نشر روح التسامح والسلام الداخلي في قطاع الشباب.

حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الدكتورة سحر الفاهوم وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.

انظر ايضاً

المارديني يدعو للاستفادة من مخرجات معهد “إينا” في المؤسسات العامة وإحداث ماجستيرات تنفيذية فيه

دمشق – سانا ناقش وزير التعليم العالي الدكتور “محمد عامر المارديني” خلال لقائه اليوم متدربي …