الشريط الإخباري

تواصل عقد المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية في المحافظات

السويداء-الحسكة-سانا

تواصل الأندية الرياضية في المحافظات عقد مؤتمراتها السنوية حيث عقد اليوم مؤتمرات نادي شقا بالسويداء وأندية الخابور ورأس العين وعامودا والدرباسية في الحسكة.

ففي مؤتمر نادي شقا بالسويداء طالب الأعضاء بإحداث صالة رياضية لاستثمارها وتاهيل أرضية ملعب كرة القدم و اعتماد مركز تدريبي للعبة في النادي ودعمه ماديا.

واستعرض رئيس النادي وسام أبو يحيى واقع النادي فنيا وتنظيميا والصعوبات التي تواجههم وخطة عملهم للعام القادم المرتكزة على استقطاب المزيد من الرياضيين للنادي والمشاركة بالبطولات الرسمية وتنظيم البطولات التنشيطية.

بدوره أشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري إلى أن الاتحاد سيعمل بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الخدمات الفنية للمساعدة بتسوية أرضية ملعب كرة القدم.

ويبلغ عدد المنتسبين لنادي شقا 497 رياضيا والألعاب المعتمدة فيه كرة القدم و الكاراتيه والتايكوانجتسو و الشطرنج.

وفي الحسكة تركزت المطالب المقدمة خلال مؤتمرات الخابور ورأس العين وعامودا والدرباسية حول ضرورة إعادة تفعيل النشاط الرياضي.

ودعا الأعضاء إلى توفير الإمكانات المالية اللازمة لإعادة الحياة إلى الألعاب الرياضية التي تميزت بها هذه الأندية مثل كرة القدم والكرة الطائرة والدراجات وغيرها إلى جانب إعادة تأهيل الملاعب والصالات الرياضية لتوفير الأماكن الضرورية لتمارين الفرق الرياضية بهدف عودة مشاركات الأندية في البطولات والمسابقات المحلية والمركزية.

وتستمر فعاليات المجالس السنوية للأندية الرياضية في محافظة الحسكة لغاية الخامس من الشهر الجاري.