الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في درعا تقديرا لمواقف روسيا الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب

درعا-سانا

عبر المشاركون في الوقفة التضامنية التي نظمها فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع المحافظة اليوم عن تأييدهم وتقديرهم لمواقف روسيا قيادة وشعبا الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب.

وأعرب المشاركون خلال الوقفة التي حملت عنوان “شكرا روسيا” ونفذت في ساحة فرع درعا لحزب البعث بمشاركة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عن ثقتهم بأن التعاون السوري الروسي سيحقق النصر ويقضي على التنظيمات الإرهابية المسلحة معبرين عن شكرهم لروسيا لتوجيهها ضربات جوية على مواقع لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وغيره من التنظيمات الإرهابية وللشعب والحكومة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين.1

وجدد المشاركون تأكيدهم استمرار دعمهم لبواسل الجيش والقوات المسلحة الذين يقدمون التضحيات ويحققون الانتصارات على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب .

وذكر أمين فرع درعا لحزب البعث كمال العتمة أن هذه الوقفة تعبر عن التقدير والشكر لمواقف روسيا الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب مؤكدا حتمية الانتصار على الإرهاب بفضل بطولات الجيش العربي السوري ودعم الشرفاء لها.

ونوه محافظ درعا محمد خالد الهنوس بتضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب مشيرا إلى أن الموقف الروسي الداعم لسورية يأتي تجسيدا للعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين .

وفي سياق آخر بحث محافظ درعا وأمين فرع الحزب خلال اجتماع في صالة الفرع مع الفعاليات الحزبية والدينية والشعبية اليوم أهمية حث الشباب للالتحاق بخدمة العلم كونها واجبا وطنيا للدفاع عن سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أرضها وشعبها.1

وأشار المحافظ إلى ما يقدمه بواسل الجيش والقوات المسلحة من تضحيات في مواجهة الإرهاب ما يتطلب دعمهم لتعزيز صمودهم من خلال الالتحاق بالخدمة الالزامية أو الاحتياطية.

ودعا العتمة أبناء المحافظة إلى المشاركة بالنصر من خلال الالتحاق بصفوف الجيش وتادية الخدمة الالزامية مشيرا إلى أهمية رفد الجيش بالطاقات الشبابية وإعادة الضالين من الأبناء إلى حضن الوطن والمشاركة في أعادة الإعمار والبناء وتوجيه البندقية إلى العدو الحقيقي.

وذكر قائد شرطة المحافظة اللواء محمد رامي تقلا أن الجيش يحقق الانتصارات في كل المواقع ضد الإرهاب داعيا الشباب إلى القيام بواجبهم الوطني المقدس وهو الدفاع عن الوطن .

ودعا الشيخ بسام المسالمة إلى الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري للدفاع عن الوطن وإعادة المضللين إلى حضنه والوقوف في وجه الإرهاب والمشاركة من خلال وقفة عزة وشموخ في بناء الوطن .

وركز راعي كنيسة سيدة البشارة وكاهن مدينة درعا الاب جرجس رزق على دور الجميع في بناء الوطن وقال “إن معركتنا مع الإرهاب هي معركة وجود وواجبنا الدفاع عن وجودنا بالكلمة الطيبة والمصالحة والمسامحة”.1

وتحدث رئيس شعبة تجنيد الصنمين العقيد احمد ميهوب عن أهمية مشاركة الجيش انتصاراته من خلال حث الأبناء للالتحاق بالخدمة العسكرية مشيرا إلى دور رؤساء البلديات والمخاتير والوجهاء في تفعيل هذا الأمر .

ولفت قاضي الفرد العسكري اكرم بولاذ إلى مزايا المرسوم التشريعي رقم 32 لعام 2015 القاضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم المرتكبة قبل 25-7-2015 مؤكدا أن الكثيرين استفادوا من المرسوم والتحقوا باقرب نقطة وتمت تسوية أوضاعهم.

شارك في الوقفة والاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة ورئيس مجلس المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وفعاليات دينية وحزبية وشعبية .

انظر ايضاً

محافظ درعا يتفقد العمل في شعبة الهلال والمخبز والسوق التجاري بإزرع

درعا-سانا اطلع محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال جولة له على شعبة الهلال الأحمر العربي …