الشريط الإخباري

لمة محبة.. مجموعة نشاطات تكرس قيم المحبة والتعاون

السويداء-سانا

تمثل مجموعة لمة محبة المشكلة في مدينة شهبا بالسويداء قبل نحو ستة أشهر إحدى المبادرات المجتمعية الهادفة لتنفيذ أعمال ونشاطات تطوعية تخدم الشأن العام .

وتضم المجموعة أفرادا من مختلف الفئات الاجتماعية وتستهدف في نشاطاتها كل شرائح المجتمع في سبيل إحداث فرق إيجابي فعال فيه.

ويأتي إحداث هذه المجموعة بحسب أحد مؤسسيها المهندس أشرف وسيم أبو 1جهجاه انطلاقا من قيمة المحبة السامية وكل ما يرتبط بها من قيم ومعان إنسانية راقية وتأكيدا على حاجة الناس وحاجتنا إلى المحبة في عالم سادته عادات ومظاهر سلبية دخيلة.

وتتمحور توجهات المجموعة بالعمل كما يوضح أبو جهجاه حول مجموعة من النقاط تضع المصلحة العامة الشاملة التي فيها خدمة للجميع فوق المصلحة الفردية مع التأكيد على أهمية الحوار لإيصال الأفكار.

ويشير أبو جهجاه إلى أن المجموعة تحمل رؤية للانفتاح على الآخرين واستقطاب الأفكار والآراء الإيجابية البناءة والفاعلة والقابلة للتطبيق وتوسيع نطاق التأثير في المجتمع بحيث تتاح الفرصة للجميع بالمشاركة والتخطيط والعمل الجماعي والفردي لتحقيق الأهداف وإيصال الرسائل المرجوة .

وتسعى المجموعة كما يضيف أبو جهجاه إلى ترسيخ مبدأ القدوة الحسنة وإبراز الشخصيات المؤثرة بالمجتمع وأصحاب الإنجازات المميزة على المستوى الشخصي أو المستوى العام والتعاون للاهتمام بالبيئة والإنسان عملاً وتوعية والتخطيط والعمل والبناء لمشروعات تستهدف الفئات المحتاجة كذوي الاحتياجات الخاصة التعاون مع المؤسسات والجمعيات أو الأفراد من المهتمين بمثل هذا التوجه .1

ونفذت المجموعة خلال مدة قصيرة على انطلاقتها مجموعة نشاطات منها حملات لزراعة ورود أمام إعدادية الشهيد كمال مسعود وغرس أشجار بأسماء الشهداء وتنظيف منطقة البوابات الجنوبية والبوابات الشمالية والشارع الرئيسي وحفل موسيقي بالهواء الطلق تكريما للمتفوقين في امتحانات الثانوية العامة وحفل موسيقي
شعري أحياه مجموعة من الشباب أصدقاء الشعر بالمسرح الروماني بمدينة شهبا احتفاء بأبطال شهبا الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة تكريم عدد من الأشخاص الفاعلين والمؤثرين وأصحاب الانجازات على المستوى الشخصي والعام .

بدوره قال الفنان التشكيلي طلعت كيوان “إن إيماني بالعمل الجماعي دفعني للانضمام إلى هذه المجموعة فنحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى لنشتغل ونزرع بذرة المحبة وقد لمست هذا الشيء بأعضاء الفريق الذين يعملون وكأنهم شخص واحد”.

وأشار كيوان إلى أن المجموعة تحضر حاليا لافتتاح معرض فني يضم ابداعات العديد من مواهب مدينة شهبا من كل الأعمار.

عمر الطويل