الشريط الإخباري

تنظيم ضبوط تموينية وصحية في درعا والحسكة

درعا والحسكة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة درعا 4 ضبوط تموينية مخالفة بحق فعاليات تجارية في مدينة درعا لعرضها مشروبات طاقة بشروط مخالفة إضافة إلى ضبط بحق محل ألبسة في مدينة ازرع بسبب الإعلان عن تنزيلات دون اذن مسبق وذلك خلال جولاتها أمس على الأسواق.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك بالمديرية تيسير السمارة في تصريح لمراسل سانا اليوم ان المديرية نظمت الاسبوع الماضي29 ضبطا تموينيا مخالفا بحق أصحاب فعاليات تجارية ومخابز وموزعي مادة الغاز لمخالفات تتعلق بعدم الاعلان عن الاسعار وعدم إبراز فواتير نظامية ونقص بطاقة البيان وعدم التقيد بمواعيد العمل بالنسبة لموزعي الغاز وحيازة مواد منتهية الصلاحية ونقص وزن ربطة الخبز وعدم الاعلان عن بدل خدمات.

وبين أن المديرية أغلقت الأسبوع الماضي3فعاليات تجارية احداها ناجمة عن ضبط مواد منتهية الصلاحية ولمدة 15 يوما و2 لعدم المصالحة على الضبوط المنظمة خلال المهلة القانونية حسب القانون الجديد.

ونظمت المديرية منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي ولغاية تاريخه90 ضبطا تموينيا.

وفي الحسكة نظمت دائرة الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة خلال الشهر الماضي14 ضبطا صحيا نتيجة عدم التقيد بالشروط الصحية والنظافة العامة.

وذكر رئيس الدائرة الدكتور كبرئيل كورية في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط تضمنت عدم ارتداء اللباس الموحد وعدم اقتناء بطاقات صحية مبينا أنه تم خلال الفترة ذاتها توجيه32 إنذارا لأصحاب محال بيع اللحوم والفروج والمطاعم لعدم التقيد بتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة وتوفير شروط النظافة العامة.

وأضاف انه تمت كذلك مصادرة وإتلاف200كغ من اللحوم والفروج ومواد السمانة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وإخضاع159من العاملين في صناعة وبيع المواد الغذائية للمعاينة الصحية الدورية ومنحهم البطاقات الصحية اللازمة بعد ثبوت سلامتهم من الأمراض السارية والمعدية.

وتعمل دائرة الشؤون الصحية على تسيير دوريات رقابية على أسواق مدينة الحسكة بشكل يومي.