الشريط الأخباري

كليتشدار أوغلو ودميرطاش: أردوغان لص.. وعلى الشعب التركي أن يضع حدا لغطرسته

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار اوغلو أن رئيس النظام في تركيا رجب اردوغان ينتهج سياسات ديكتاتورية استبدادية لفرض ارائه على الشعب التركي وقال: إن أردوغان “حقق أرقاما قياسية في الفساد وتحول الى لص بالجملة على حساب الدولة والامة التركية”.

وأشار كليتشدار اوغلو خلال تجمع انتخابي في مدينة جورلو غرب اسطنبول مساء اليوم الى ان اردوغان لا يحترم الدستور والقوانين ويعمل على إقامة نظام استبدادي عبر السيطرة على الامن والمخابرات التي تحولت الى اجهزة تتبع له مباشرة وقال: “على الشعب التركي ان يضع الأحد القادم بأصواته حدا نهائيا لغطرسة أردوغان وسلوكه الفاسد على جميع الصعد”.

بدوره توقع صلاح الدين دميرطاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي هزيمة جديدة لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات وقال: إن “هذه الهزيمة ستكون بداية النهاية الحتمية لسلطة اردوغان”.

وأضاف دميرطاش: إن “أردوغان ورئيس وزرائه احمد داود اوغلو يسعيان لإخفاء الحقائق عن المجتمع التركي الذي بات يعرف كل شيء حول علاقة الثنائي المذكور مع تنظيم /داعش/ والتنظيمات الارهابية المماثلة في سورية”.

وكان موقع “صول خبر” التركى كشف اليوم عن قيام سلطات نظام اردوغان بالافراج عن 14 ارهابيا اوقفتهم قوات الامن في إطار عملية أمنية شنتها ضد مجموعات مرتبطة بتنظيم /داعش/ الارهابى فى محافظة كوجالى شمال غرب تركيا.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …