الشريط الإخباري

خيانة وطن.. محاضرة لـ غسان قره كله في ثقافي حمص

حمص-سانا

وصف المهندس غسان قره كله في محاضرة استضافها المركز الثقافي بحمص اليوم بعنوان “خيانة وطن” الخيانة أيا كانت بانها جريمة لا تغتفر وان حب الوطن صرف والدفاع عنه شرف.

وأوضح قره كله وهو باحث اجتماعي وله العديد من المحاضرات والمقالات الصحفية الاجتماعية والنفسية انه كثيراً من الاشخاص مستعدون للتضحية بحياتهم في سبيل رفع شأن الوطن وأمنه ليغدو مثلا أعلى في التضحية ونكران الذات تقتدي به الأجيال جيلا بعد اخر .

ورأى ان خيانة الوطن جريمة كبرى لاتبرر لأنه ليس هناك أسباب مشروعة للخيانة فليس هناك درجات لها فالخيانة هي انحدار وانحطاط والخونة لا ينظر لهم بعين الاحترام والتقدير بل ينظر اليهم بعين من الاستهجان والاستخفاف وبسوء الاخلاق وانحطاطها .

وأضاف “قره كله” ان أمن الوطن مسؤولية كل مواطن للحفاظ عليه وعلى ممتلكاته وخيانة الوطن ابشع عمل يقترفه الانسان وهي من كبريات الجرائم لايقبلها مجتمع ولا دين.

بدورها رأت الأديبة والكاتبة خديجة بدور مديرة المركز الثقافي بحمص في مداخلة لها ان أصعب شيء نحس بمرارته هو الخيانة بغض النظر عمن قام بها فالخيانة بحر قذر والخائن لايحس بقذارة الوحل الذي غرق فيه.

واعتبرت ان خيانة الصديق أو الحبيب يكون أثرها على الفرد فقط أما خيانة الوطن فأثرها على الأمة بأكملها ولهذا فهي جريمة لا تغتفر فعندما يخون شخص انسانا مخلصا يقتله أما عندما يخون الوطن فهو يدمره.

حنان سويد

انظر ايضاً

(ترانيم 20)… حفل موسيقي لفرقة مدانا أمل في ثقافي حمص

حمص-سانا قدم أطفال فرقة مدانا أمل اليوم أجمل الألحان والأغاني الطربية أمام جمهور كبير