الشريط الأخباري

طعمة: 51 ألف طن الأقطان المسوقة لمؤسسة الحلج

حمص-سانا

أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة حرص الحكومة على دعم زراعة محصول القطن الذي يعد ثروة وطنية مهمة وتقديم كل المستلزمات الزراعية والصناعية التي من شأنها زيادة الانتاج ودعم الفلاح والعامل.

12وخلال اجتماعه اليوم مع مديري المعامل الثلاثة التابعة للشركة العامة للأسمدة بحمص ورؤساء الأقسام فيها في مقر الشركة عقب جولة قام بها في محلج الوليد للاطلاع على آلية حلج الاقطان أوضح الوزير طعمة ان كميات الاقطان التي وصلت الى المؤسسة العامة للحلج وتسويق الأقطان بلغت 51 ألف طن لموسم 2015-2016 معتبرا انها كمية جيدة لجهة نوعية الاقطان.

ودعا الى الارتقاء بالعمل ومعالجة نقاط الخلل والتحلي بروح المسوءولية تحقيقا لمصلحة الوطن كل حسب مكان عمله منوها بدور العمال خلال الازمة الراهنة حيث قدموا رسالة للعالم مفادها أن عمال سورية يقفون جنبا الى جنب مع ابطال الجيش العربي السوري في مواجهة الارهاب وان السوريين يأكلون ويلبسون ويصنعون مما يزرعون.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي ان العمال في جميع المعامل والشركات اثبتوا انهم جنود حقيقيون لانهم صمدوا في مواقع انتاجهم واسهموا باستمرار دوران عجلة الاقتصاد والبناء في كل القطاعات وخاصة الزراعية والصناعية والاقتصادية موءكدا ضرورة الاستمرار بمحاربة الفساد الاداري والمالي.

من جانبهم استعرض مديرو المعامل ورؤساء الأقسام خطط العمل وأوضاع العاملين والإنتاج وتقييم الأداء.

حضر الاجتماع أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب وعدد من اعضاء قيادة الفرع وقائد شرطة المحافظة.

يشار إلى أن المعامل الثلاثة التابعة للشركة العامة للأسمدة بحمص تتضمن معمل أسمدة اليوريا وأسمدة الفوسفاتي وأسمدة الكالنترو.

انظر ايضاً

وزيرا الزراعة والتجارة الداخلية يطلعان على سير عملية تسويق الحبوب بالحسكة

الحسكة-سانا اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور …