الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يستهدف 285 موقعا للتنظيمات الإرهابية بحماة وإدلب وحلب ودير الزور وريفي دمشق واللاذقية-فيديو

محافظات  – سانا

واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملياته في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري حيث نفذ عدة غارات على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب.

ففي ريف حماة الشرقي ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي دمر تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات جوية طالت محاور تحركهم وأماكن تحصنهم “شمال شرق أثريا وفي جني العلباوي ورسم التينة ورسم أمون والرحراحة وتناهج”.
وتأتي هذه الغارات بعد يوم من تدمير أوكار بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” وما يسمى “جيش الفتح” في غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرى عرفة واللطامنة ولطمين.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية لمراسل سانا “مقتل 11 إرهابيا مما يسمى “حركة أحرار الشام” خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكارهم في محيط قرية عطشان ومن بين القتلى عمار الديك وخالد الديك”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية للطيران الحربي السوري على تجمعات إرهابيي ما يسمي “جيش الفتح” في مدينة خان شيخون جنوب مدينة إدلب بنحو 70 كم أسفرت عن “القضاء على بؤر للإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وفي وقت لاحق اليوم قالت مصادر ميدانية إن وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة سنجار وقرية شيخ بركة أسفرت عن مقتل 17 إرهابيا على الأقل وتدمير سيارتين بيك أب بمن فيهما من إرهابيين.

وأكد المصدر “مقتل الإرهابي والقيادي في “جبهة النصرة” محمد الجوباسي والإرهابي خالد أبو صالح الحمصي بضربات صاروخية على بلدة التمانعة” بالريف الجنوبي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 8 إرهابيين على الأقل خلال العمليات العسكرية المتواصلة للجيش والقوات المسلحة على أوكار التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” على محور اللطامنة كفر زيتا خان شيخون بالريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية علي صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل أحد قياديي تنظيم “داعش” الإرهابي السعودي الملقب “أبو أسامة الجزراوي” وعباس التركستاني ومحمد أحمد ديبو خطاب وعابد محمد حسيدو”.

الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية ينفذ طلعات جوية على 285 هدفا للتنظيمات الإرهابية

في غضون ذلك أعلن مصدر عسكري عن تنفيذ الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية طلعات جوية على 285 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في حماة وادلب وريف اللاذقية وريف دمشق وحلب ودير الزور اعتبارا من يوم الجمعة الماضي.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا “تنفيذ 164 طلعة جوية يومي الجمعة والسبت الماضيين منها 60 طلعة ليلية أسفرت عن تدمير 24 مقر قيادة و3 معامل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية و21 مستودع ذخيرة ومحروقات و233 موقعا محصنا وقاعدة ومعسكرا للتنظيمات الإرهابية”.

وقال المصدر “خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم تنفيذ 59 طلعة جوية على 94 موقعا للتنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير 8 مقرات قيادة و5 مستودعات ذخيرة و3 أرتال من العربات المحملة بالأسلحة والذخيرة و6 مرابض مدفعية و38 معسكرا وقاعدة تدريب و43 موقعا ونقطة محصنة للإرهابيين”.

وأضاف المصدر إن الضربات الجوية “تهدف إلى قطع خطوط امداد التنظيمات الارهابية وتدمير مستودعات أسلحتهم وذخيرتهم”.

ولفت المصدر إلى أن “المعلومات الاستطلاعية تؤكد أن أفراد التنظيمات الارهابية يرفضون تنفيذ أوامر متزعميهم بالتوجه إلى مناطق العمليات العسكرية بسبب الانهيار الكبير في معنوياتهم والناجم عن الضربات المركزة والخسائر الفادحة”.

وتؤكد التقارير الاستخباراتية أن حالة من الذعر والهلع تسود صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مختلف المناطق نتيجة الضربات الجوية حيث فر المئات منهم تاركين اسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك كشفت معلومات الاستطلاع أن تنظيم “داعش” الإرهابي يفرض على مربي المواشي في بادية تدمر مبالغ مالية كبيرة تحت طائلة مصادرة ممتلكات كل من يتخلف عن دفع هذه المبالغ.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 الشهر الماضي غارات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” أسفرت حتى الآن عن تدمير المئات من المقرات ومستودعات الأسلحة والذخيرة والعربات والآليات.


وحدة من الجيش تكبد الارهابيين في حيي درعا البلد والمحطة خسائر بالأفراد والعتاد الحربي

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في حيي درعا البلد والمحطة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا : إن الضربات أسفرت عن “تكبيد الارهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير وإعطاب عدد من الآليات بعضها مزود برشاش ثقيل”.

وينفذ الإرهابيون المنتشرون في درعا البلد والمحطة أجندات ومخططات يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخبارات معادية للسوريين عبر غرفة عمليات في العاصمة الأردنية.

تدمير أوكار لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص

وفي ريف حمص دمرت وحدات أخرى من الجيش أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” جنوب سد الرستن وفي محيط الزعفرانة والغنطو وأم شرشوح والوعرة والهلالية” بناحية تلبيسة على بعد 12 كم شمال مدينة حمص.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في جوالك ومحيط قرية سنيسل والمحطة” بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة إلى أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في محيط قرية أم صهيريج “أسفرت عن تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد”.

وبين المصدر ان وحدة من الجيش نفذت عمليات ضد أوكار وتجمعات لإرهابيي “داعش” أسفرت عن “تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد في قرية رحوم” أبرز تجمعات التنظيم في أقصى الريف الشرقي على مقربة من الحدود الادارية لمحافظة الرقة.

وكانت عمليات الجيش في ريف حمص الشمالي أسفرت أمس عن تدمير تجمعات للإرهابيين في بلدة تير معلة ومحيط قريتي العامرية وعين حسين الجنوبي.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.