شرطة أردوغان تعتقل رئيس نقابة المحامين في ديار بكر لرفضه اعتبار حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية

أنقرة-سانا

اعتقلت الشرطة التركية اليوم رئيس نقابة المحامين في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا طاهر التشي وذلك بسبب رفضه توصيف نظام رجب أردوغان لحزب العمال الكردستاني “منظمة ارهابية”.

وأشارت صحيفة حرييت التركية إلى أن محكمة تابعة لنظام أردوغان باسطنبول أصدرت امرا باعتقال التشي بتهمة “الدعاية لجماعة إرهابية” وتذرعت المحكمة في قرارها بان التشي يختبئ داخل البلاد فيما كان هو في مكتبه بمقر نقابة المحامين في ديار بكر لدى صدور مذكرة الاعتقال وقامت الشرطة بمداهمة المكتب واعتقاله صباح اليوم حيث احتشدت جماهير من الناس خارج مكتبه احتجاجا على اعتقاله.

وجاء قرار الاعتقال بعد أن أكد التشي في برنامج حواري على تلفزيون سي إن إن ترك الأسبوع الماضي أن “حزب العمال الكردستاني ليس جماعة إرهابية”.

وقال محمد أمين اكتار الرئيس السابق لنقابة المحامين في المدينة انها المرة الاولى التي يعتقل فيها رئيس نقابة للمحامين بسبب التعبير عن أرائه.. هذا أمر مناف للقانون ويحمل معايير مزدوجة في التعامل ويهدف إلى إخراس الجميع ونحن لن نسكت.

وكان سزجين تانرى كولو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا انتقد امس حملة الاعتقالات التي يشنها نظام أردوغان ضد ناشطين أتراك على خلفية إطلاقهم تغريدات مناهضة له حيث قال إنه ” من السهل إلقاء القبض على الناس ومراقبتهم وملاحقتهم ولكن ليس من السهل أبدا ملاحقة ومراقبة واعتقال ومساءلة المنتمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يحظى بحماية الرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية”.

انظر ايضاً

إصابة 12 عنصراً من الشرطة في هجوم جنوب تركيا

أنقرة-سانا أصيب 12 عنصراً من الشرطة بجروح في هجوم بقنابل استهدف الحافلة التي كانت تقلهم …