الشريط الإخباري

الطيران الحربي الروسي يدمر 4 مقرات قيادية و6 مستودعات أسلحة و32 معسكر تدريب للتنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير معسكرات تدريب ومستودعات أسلحة وذخيرة ومقرات قيادية للإرهابيين خلال ضربات الطائرات الروسية على مواقع البنية التحتية لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية في غضون الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف إن الطائرات الحربية الروسية قامت ب39 طلعة وجهت خلالها 60 ضربة لـ 51 موقعا في محافظات حماة واللاذقية ودمشق وحلب.

وأضاف الجنرال كوناشينكوف إن الضربات “أسفرت عن تدمير 4 مقرات قيادية و6 مستودعات أسلحة وذخيرة ومدفع هاون ومقرين محصنين تحت الأرض و32 معسكر تدريب و6 نقاط إسناد للتنظيمات الإرهابية”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن طائرة مقاتلة من نوع سو 24م وجهت ضربة بقنابل خارقة للتحصينات على مستودع لإرهابيي “داعش” مموه في المرتفعات بمنطقة بلدة سلمى في محافظة اللاذقية ما أدى إلى “تدمير الموقع بالكامل”.

ولفت الجنرال كوناشينكوف إلى أن “طائرات سو 34 دمرت تحصينات تحت الأرض لإرهابيي “داعش” على أطراف بلدة تلبيسة بريف حمص” موضحا أن وسائل الاستطلاع تؤكد أن هذه التحصينات “كانت بداخلها شبكة أنفاق معقدة تتيح للارهابيين سرعة الحركة والظهور في مختلف أحياء البلدة إضافة إلى وجود ترسانة كاملة من الذخائر والقنابل يدوية الصنع المعدة للأعمال الإرهابية ومعمل صغير لصناعة القذائف الصاروخية غير الموجهة”.

وقال المسؤول العسكري الروسي “خلال الاستكشاف الجوي في منطقة الغوطة الشرقية تم العثور على مركز إمداد للتنظيمات الإرهابية بالذخيرة والغذاء والوقود وبعد استكمال استكشاف الموقع تم تدميره بضربات جوية من طائرة سو 25 أسفرت ايضا عن تدمير أربع عربات مصفحة كانت بجانبه”.

وأضاف كوناشينكوف “إن طائرات سو 24 وجهت ضربة على مركز قيادة إحدى المجموعات الإرهابية التابعة لجيش الفتح في بلدة كفر زيتا بمحافظة حماة” مؤكدا أنه نتيجة الضربة “تعطلت كليا إدارة التنظيمات الإرهابية لتنظيم “جيش الفتح” في المنطقة وفر الإرهابيون إلى خارج المنطقة”.

وكان الطيران الحربي الروسي نفذ أمس 36 طلعة جوية على 49 هدفا لتنظيم “داعش” الإرهابي في أرياف إدلب وحماة واللاذقية ودمشق وحلب أسفرت عن تدمير 11 مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية ومعمل لتحضير المواد المتفجرة و3 مرابض مدفعية و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة و8 مواقع محصنة.

انظر ايضاً

الطيران الروسي يوجه 11 ضربة على نقاط تمركز للقوات الأوكرانية في كوبيانسك

موسكو-سانا وجه الطيران الحربي الروسي 11 ضربة على نقاط تمركز القوات الأوكرانية في كوبيانسك