الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري تفتح باب التسجيل في المدارس لمنافسات العام الجاري

دمشق-سانا

أعلنت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بدء التسجيل في المدارس بمختلف المحافظات للمشاركة بالمنافسات العلمية للأولمبياد لجميع الطلاب في الصف الأول الثانوي بعلوم /الرياضيات/الفيزياء /الكيمياء /علم الأحياء /المعلوماتية /.

وبين رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب أنه يحق لجميع طلاب الصف الأول الثانوي في مختلف المحافظات المشاركة في المنافسات العلمية دون أي شروط، حيث يختار المشارك إحدى المواد العلمية المذكورة ويخضع لاختبار علمي في المدرسة نفسها والخمسة الأوائل في كل مدرسة يتأهلون للتصفيات العلمية الأعلى على مستوى المناطق.

وأكد العزب أن الأولمبياد العلمي السوري مشروع علمي وطني أثبت نجاحاته في السنوات القليلة من عمره من خلال مواهب سورية تمكنت من التفوق على ظروفها في الكثير من دول العالم وتحقيق الميداليات البراقة لسورية لافتاً إلى استمرار المسيرة لرفد ميادين البحث العملي التخصصي وتنمية المواهب الإبداعية.

وتوقع العزب أن يشهد الموسم العلمي الجديد إقبالاً كبيراً على المشاركة التي تجاوزت الموسم الماضي 42 ألف مشارك معربا عن تفاؤله بزيادة العدد من مختلف المحافظات.

وكانت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري قد أعلنت مطلع الشهر الجاري أسماء الفائزين في المراكز الأولى في الأولمبياد للمدرسين في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الاحياء والمعلوماتية وذلك خلال حفل أقامته على مدرج جامعة دمشق.

وحققت الفرق الوطنية للاولمبياد العلمي السوري في المنافسات العالمية التي جرت في تموز الماضي 9 إنجازات توزعت على أربع ميداليات وخمس شهادات تقدير.

انظر ايضاً

ميداليتان برونزية وفضية لسورية في أولمبياد الهندسة الإيراني الدولي

دمشق-سانا أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميداليتين برونزية وفضية خلال مشاركتهم في أولمبياد الهندسة الإيراني