الشريط الإخباري

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 29 برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد ستة فلسطينيين اليوم بينهم فتاة واصيب 29 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة ومدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية الاخبارية ان شابا فلسطينيا استشهد برصاص مستوطن اسرائيلى فى شارع الشهداء وسط الخليل بينما استشهد شاب آخر برصاص قوات الاحتلال فى مدينة القدس المحتلة اليوم بحجة محاولة طعن جنود اسرائيليين.

وأفادت مصادر محلية ان الشاب فضل محمد عوض القواسمى البالغ من العمر 18 عاما استشهد برصاص مستوطن اسرائيلى فى شارع الشهداء وسط الخليل بالضفة الغربية.

كما استشهد شاب فلسطينى آخر بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليه فى منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة بحجة محاولته طعن جندي اسرائيلي.

واستشهدت فتاة فلسطينية صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى قرب الحرم الابراهيمى الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اطلقت النار على الفتاة قرب حاجز ابو الريش المجاور للحرم الابراهيمى بحجة محاولتها طعن مجندة اسرائيلية ما أدى إلى استشهادها.

ومساء اليوم استشهد شاب فلسطينى برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حاجز قلنديا العسكرى شمال القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن الشاب الذى لم تعرف هويته بعد ملقى على الارض بينما طردت قوات الاحتلال المواطنين الذين وجدوا عند مسالك المشاة واستنفرت على الحاجز بشكل مكثف.

وأفادت مصادر محلية بأنه بعد اصابة الشاب توجه نحوه أحد جنود الاحتلال للتأكد من وضعه وحين تحرك الشاب عاجله الجندي بعدة رصاصات من مسافة صفر ليتأكد من استشهاده .

وأغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلى حاجز قلنديا بشكل كامل ومنعت المواطنين الفلسطينيين من العبور من خلال الحاجز بينما لم ينقل الشاب للعلاج بل ترك ينزف فى مكانه .

وادعت قوات الاحتلال الاسرائيلى أن الشاب طعن جنديا فى يده وأطلق عليه النار ووصفت اصابة الجندى بأنها طفيفة وهو ما نفاه شهود العيان.

كما استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت عدة أعيرة نارية نحو الشاب طارق زياد النتشة/20/عاما على مدخل شارع الشهداء بزعم طعن جندي وترك الشاب على الشارع ينزف لمدة 40 دقيقة ومن ثم نقل من قبل سيارة إسعاف إسرائيلية إلى جهة غير معلومة.

وقام عدد من المستوطنين بعرقلة مرور الإسعاف في الشارع ووزعوا الحلوى على المستوطنين في المكان.

كما منع المستوطنون طواقم الهلال الأحمر من الوصول الى الشاب النتشة لتقديم العلاج الفوري له وصوبوا أسلحتهم الرشاشة نحو طواقم الاسعاف عندما حاولوا عبور الحاجز .

وكان ستة فلسطينيين استشهدوا امس برصاص قوات الاحتلال فى انحاء متفرقة من مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة التى تشهد منذ مطلع الشهر الجارى مظاهرات شعبية واسعة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام شرق حى الشجاعية شرق مدينة غزة .