الشريط الأخباري

إصابة 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية وبيت لحم

القدس المحتلة-سانا

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واثنان آخران بالاختناق خلال اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين شمال مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ضد الشبان الفلسطينيين الذين ردوا عليها بالحجارة.

إلى ذلك اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفع منذ بداية الشهر الجاري ليصل حتى ساعات ظهر اليوم إلى 34 شهيدا.

وذكرت الوزارة أن من بين هؤلاء الشهداء أسير قضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي و7 أطفال وأم وذلك بعد الإعلان عن استشهاد المواطن رياض إبراهيم دار يوسف 46 عاما من قرية الجانية أمس.

وأشارت الوزارة إلى أن 23 شهيدا ارتقوا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة بينهم 5 أطفال فيما استشهد 11 مواطنا في غزة من بينهم طفلان وأم منذ بداية تشرين الاول الجاري.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد المصابين في الضفة الغربية وقطاع غزة تجاوز 1300 مصاب من بينهم نحو 550 بالرصاص الحي ونحو 600 بالرصاص المطاطي فيما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطنا إضافة إلى إصابة 6 فلسطينيين بحروق.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 200 طفل أصيبوا منذ بداية تشرين الأول الجاري إضافة إلى أكثر من 40 امرأة كما استشهد الأسير فادي الدربي 30 عاما من جنين داخل مستشفى “سوروكا الإسرائيلي” بعد تعرضه لجلطة دماغية وبقائه دون علاج لساعات في السجن حيث تعرض لموت دماغي حتى أعلن عن استشهاده رسميا أمس.

إلى ذلك أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي مساء اليوم خلال تصدي العشرات من الشبان الفلسطينيين لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في بيت لحم.

وقال محمد عوض مدير الإسعاف والطوارئ في بيت لحم لوكالة معا الفلسطينية إن “ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الأرجل وآخر أصيب بالرصاص المطاطي في أحد أطرافه بينما أصيب عشرة آخرون بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية باتجاه الشبان الفلسطينيين”.

وكانت بيت لحم شيعت أمس الشهيد معتز الزواهرة 27 عاما الذي سقط برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي دارت على مدخل البلدة الشمالي مع قوات الاحتلال.

وتشهد القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية منذ أسابيع تصعيدا في عمليات القتل والاقتحام والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاولة منها لقمع مقاومة الفلسطينيين ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيا في مدن وبلدات الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم شابين فلسطينيين في بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما وخمسة فلسطينيين من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بعد اقتحام الحي.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من مدينة الخليل وبلدتي بيت اولا وبيت أمر جنوب الضفة الغربية.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة جبع جنوب المدينة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وتشهد القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية منذ أسابيع تصعيدا في عمليات القتل والاقتحام والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاولة منها لقمع مقاومة الفلسطينيين ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

قوات الاحتلال تعتقل شابا وفتاة فلسطينيين بذريعة تنفيذ عمليات طعن

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابا فلسطينيا قرب مستوطنة ادورا جنوب مدينة الخليل المحتلة بذريعة أنه يحمل سكينا وفتاة بحجة اعلان نيتها تنفيذ عملية طعن في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن مصادر للاحتلال الاسرائيلي ادعت أن الفتاة اعترفت بنيتها تنفيذ عملية طعن.

في غضون ذلك دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بتعزيزات عسكرية مكثفة في مناطق متفرقة من مدينة القدس المحتلة بموازاة نشر حواجز في البلدة القديمة بالمدينة.

كما شددت قوات الاحتلال إجراءاتها الاستفزازية في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى وعمدت إلى حجز هويات المواطنين الراغبين بالدخول إليه ومنع النساء المدرجات على قائمة الحظر من الصلاة فيه.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين بالضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا أن …