الشريط الإخباري

الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي تدعوإلى التمسك بخيار المقاومة

بيروت-سانا

أكدت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي ضرورة التمسك بخيار المقاومة ومواصلة الكفاح بجميع أشكاله لتحرير كل ذرة من تراب فلسطين .

وقالت الأمانة العامة في نداء وجهته اليوم في بداية اجتماعها المنعقد في بيروت إن “الصراع مع المشروع الصهيوني هو صراع وجود لا صراع حدود وانه لا حلول سياسية مع هذا الكيان العنصري المجرم” مضيفة إن “هذه الانتفاضة والملحمة في الضفة والقدس والمناطق المحتلة عام 1948 وقطاع غزة توءكد للعالم أجمع استمرار الكفاح ضد هذا الكيان”.

ودعت الامانة العامة جماهير الأمة العربية الى تقديم كل أشكال الدعم لهذه “الانتفاضة البطلة” محملة في الوقت ذاته “النظام الرسمي العربي” مسؤولية التقاعس والتواطؤ والتخلي عن القضية المركزية للأمة .

ووجهت الامانة العامة تحية إكبار واعتزاز لأبناء الشعب العربي الفلسطيني الصامد المرابط على أسوار القدس والمسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات معربة عن أملها بأن يشمل الحراك الشعبي كامل الاراضي الفلسطينية ويوجه رسالة للأمة العربية بأن بوصلة الصراع هي فلسطين وقالت “لقد آن الآوان لوقف الصراعات والاحتراب الداخلي الذي لا يخدم إلا القوى الاستعمارية والصهيونية”.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي إلى إزالة كل العوائق التي تقف أمام استمرار وتصاعد الانتفاضة ووقف التنسيق الأمني والغاء اتفاقات أوسلو مع العدو الصهيوني وما ترتب عنها من نتائج والتزامات كما دعت جميع الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة والتلاحم وإنهاء الانقسام وتوحيد كل الجهود والطاقات لمواجهة هذا العدو .

انظر ايضاً

اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي تحت شعار “مع سورية في وجه الحصار والعدوان والاحتلال”