الشريط الإخباري

واشنطن: لم نتخذ أي قرار بشأن منطقة “حظر جوي” في سورية

واشنطن-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تتخذ أي قرار بشأن إقامة منطقة “حظر جوي” في سورية.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الوزارة جون كيربي قوله أمس في إحاطة صحفية يومية “أن الأدارة الأمريكية تواصل إجراء مناقشات حول أفضل السبل لملاحقة تنظيم داعش الإرهابي في سورية وفي شمال سورية على وجه الخصوص وتحدثنا عن المخاوف التي عبر عنها الأتراك بشأن تحركات داعش في شمال سورية لكن لا يوجد حتى الآن أي قرار للمضي قدما في إقامة منطقة حظر جوي”.

من جهته أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست أن “فكرة إقامة منطقة حظر جوي لا تناقش في الوقت الراهن” مضيفا “لسنا في موقع يسمح لنا بسحب هذه الفكرة من طاولة المفاوضات أو استبعادها في المستقبل لكننا أشرنا إلى أن ذلك ليس من الأمور التي ننظر بشأنها في الوقت الراهن”.

ويأتي إعلان الخارجية الأمريكية بعد أن ذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية نقلا عن مسؤولين كبار بالإدارة الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أثار يوم الثلاثاء الماضي احتمال إقامة منطقة حظر جوي في سورية على امتداد الحدود الشمالية مع حديث أولي عن إقامة منطقة أخرى قرب الحدود الجنوبية مع الأردن.

يشار إلى أن نظام رجب أردوغان في تركيا الذي يقدم كل سبل الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة التي تسفك دماء الشعبين السوري والعراقي ما برح منذ بداية التآمر على سورية يدعو إلى فرض مناطق حظر جوي وذلك بعد إقدامه على تهريب الإرهابيين وفرض تسللهم إلى أراضيها.

وكان الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أكد مطلع الشهر الجاري أن بلاده تحترم سيادة الدولة السورية وترفض إقامة منطقة حظر جوي فوق أراضيها.

انظر ايضاً

واشنطن ترحب بإعلان قيادة الجيش وقف العمليات القتالية بدرعا

واشنطن-سانا رحبت الولايات المتحدة اليوم بإعلان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية وقف العمليات القتالية …