إصابة عشرات الفلسطينيين بينهم مراسلة صحفية برصاص قوات الاحتلال

القدس المحتلة- سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم مراسلة قناة الميادين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها عصر اليوم قرية العيسوية في القدس المحتلة وقمعها احتجاجات في نابلس وغيرها بالضفة الغربية.

وافادت قناة الميادين بان مراسلتها هناء محاميد اصيبت اصابة مباشرة في وجهها باحدى القنابل الصوتية التي اطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلي حيث تم نقلها الى المشفى.

واوضحت محاميد بعد خروجها من المشفى ان قوات الاحتلال اطلقت قنبلة الصوت مباشرة باتجاه الطواقم الصحفية لمنع تغطية انتهاكاتها بحق الفلسطينيين بالقدس المحتلة لافتة الى ان //ماتعرض له الصحفيون في العيسوية تعيشه البلدة بشكل يومي بهدف ترهبيب المقدسيين//0

كما اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي عشوائيا باتجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين اثناء محاولتهم التصدي لاقتحام قوات الاحتلال العيسوية ما ادى لاحتجاجات فيها اسفرت عن اصابة شاب في قدمه.

وقال الطبيب أمين غزالة من الهلال الأحمر الفلسطيني إن //طواقمه تعاملت مع أكثر من 120 إصابة بالرصاص الحي والمغلف بالمطاط وأخرى بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي احتجاجات فلسطينية اندلعت اليوم في العيسوية والبلدة القديمة من القدس المحتلة ومخيم شعفاط وأبو ديس والعيزرية//.

وكان الشاب الفلسطيني فادي علوان استشهد فجر اليوم في منطقة المصرارة بالقدس المحتلة بعد اصابته بعدة رصاصات اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي عليه وذلك بعد يوم واحد من استشهاد شاب فلسطيني اخر برصاص قوات الاحتلال في شارع الواد بالقدس المحتلة0
في سياق متصل أصيب سبعة فلسطينيين على الأقل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية عوريف جنوب نابلس بالضفة الغربية .

وقالت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن //سبعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت في قرية عوريف جنوب نابلس عقب إحراق المستوطنين حقولا زراعية// واقتحمت عصابات المستوطنين الصهاينة مساء اليوم بلدة سيلة الظهر في جنين قاموا بانتهاكات وممارسات استفزازية بحق الفلسطينيين فيها وسط حماية وتغطية من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي قامت بدورها باحتجاز فلسطينيين على حاجز عسكري جنوب جنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي السياق ذاته أغلق مستوطنون اليوم الطريق الواصل بين مدينتي قلقيلية ونابلس واعتدوا على مركبات الفلسطينيين ومنعوها من المرور في حين احتشدت مجموعة أخرى من المستوطنين قرب قرية جيت بعدما حاولوا منذ ساعات الفجر الأولى اقتحام قرى جيت وفرعتا وكفر لاقف إلا أن الأهالي تصدوا لهم وحالوا دون ذلك.

وكان عشرات الفلسطينيين اصيبوا بالرصاص الحى والمطاطى الذى اطلقته عليهم قوات الاحتلال الاسرائيلى فى الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الساعات الماضية في حين شهدت القدس المحتلة ومختلف مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية فجر اليوم والليلة الماضية تصعيدا كبيرا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلى والمستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية 

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي الذي اطلقته عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الساعات الماضية.

وقالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لوكالة الصحافة الفرنسية “إن 77 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال خلال 24 ساعة” مشيرة إلى أنه بين الاصابات 18 حالة بالرصاص الحي و59 حالة بالرصاص المطاطي و139 حالة نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع إضافة إلى 6 حالات ضرب.

وفي سياق متصل أصيب الفلسطيني تيسير أبو رموز اليوم بجروح ورضوض جراء اعتداء مستوطنين عليه بطعنه بالسكاكين وضربه بالحجارة في مكان عمله في باب المغاربة بمدينة القدس المحتلة بحسب وكالة وفا الفلسطينية.

كما ذكرت الوكالة أن مجموعة من المستوطنين حاصرت منزلا لفلسطيني في منطقة خلة الفحم جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.
وقال نجل صاحب المنزل محمد جمال أسعد “أن مجموعة من المستوطنين حاصرت المنزل على مرأى جنود الاحتلال كما رشت داخل وخارج المنزل مادة قابلة للاشتعال وسط تخوفات من إقدامهم على إحراقه”.

وردا على هذه الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية استنكرت الحكومة الفلسطينية سياسة التصعيد التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية خلال الفترة الأخيرة.

وطالبت الحكومة في بيان لها اليوم المجتمع الدولي ومؤسسات هيئة الأمم المتحدة بالتدخل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الأرض الفلسطينية وسلسلة الاقتحامات لمدن وقرى الضفة الغربية وهجمات المستوطنين على قرى الضفة بحماية قوات الاحتلال وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين.

وأوضحت الحكومة أن هذه السياسة التصعيدية تأتي في إطار مساعي حكومة الاحتلال الهادفة إلى تقويض الجهود السياسية الفلسطينية والدولية وتدمير مساعي حل الدولتين وجر المنطقة إلى دوامة عنف جديدة .

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين بالضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا أن …