الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري: سياسة أردوغان في سورية فاشلة

انقرة-سانا

وصف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري محمد بكار اوغلو السياسات التركية تجاه سورية بالفاشلة.

وعلق بكار اوغلو عبر حسابه على التويتر على تصريحات رئيس النظام التركي رجب اردوغان حول التطورات الاخيرة في سورية قائلا: “ان اردوغان اعتبر انه ليس من حق روسيا التدخل في سورية فهي ليس لها حدود معها” متسائلا: “لماذا لا يقول اردوغان نفس الكلام لأمريكا والدول الاوروبية التي تتدخل في الشأن السوري منذ البداية”.

واعتبر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ان التدخل الامريكي والاوروبي والاقليمي المتمثل بالتركي والخليجي السبب الرئيسي في الازمة في سورية حيث كان الشعب السوري دائما ضحية لهذا التدخل .

واستهزأ بكار اوغلو بتصريحات اردوغان ورئيس الوزراء داود اوغلو المتمثلة ب”انه لا ولن يستطيع احد تجاهل دور اللاعب الرئيسي تركيا في سورية” مؤكدا “ان تركيا لم تعد لاعبا كما لم يعد لها اي ثقل في مجمل تطورات الازمة في سورية والمنطقة عموما”.

وعبر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري عن أمله في ان تسهم العمليات الجوية الروسية في القضاء على باقي الارهابيين مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في تحقيق الامن والاستقرار في سورية ثم العراق والمنطقة عموما.

ولم يعد خافيا على أحد ما فعله نظام أردوغان منذ بداية الازمة في سورية وباتت عمليات نقل السلاح للإرهابيين مكشوفة وموثقة حيث نشرت صحيفة جمهورييت عدة مرات مؤخرا صور نقل الاسلحة والارهابيين والمعدات الحربية للتنظيمات الارهابية في سورية بما فيها /داعش/ قبيل تنفيذها الاعتداءات على المدن السورية.

انظر ايضاً

حزب الشعب الجمهوري يكشف تعرض آلاف الأتراك للتعذيب خلال عام 2021

أنقرة- سانا كشف البرلماني التركي سيزجين تانريكولو نائب رئيس لجنة التحقيق البرلمانية لحقوق الإنسان