الشريط الإخباري

المالكي يدعو إلى نجدة الشعب الفلسطيني من مجازر العدوان الإسرائيلي

بغداد-سانا
دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم إلى “ضرورة إنقاذ ونجدة الشعب الفلسطيني من المجازر اليومية” التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة جراء عدوانها المستمر على القطاع للاسبوع الثالث0
وأكد المالكي في كلمته الأسبوعية “إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستمر بغطرستها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قصف المدن والمناطق الفلسطينية بالطائرات والدبابات والعالم يشاهد ذلك دون اي رد فعل”.
من جانب آخر أضاف المالكي أن “بلوغ عدد المرشحين لرئاسة الجمهورية العراقية اكثر من 100 مرشح ظاهرة صحية رغم ضخامة العدد” معربا عن أمله في أن يوفق مجلس النواب في اختيار رئيس الجمهورية وفق السياقات التي ينص عليها الدستور.
وأوضح المالكي أن لدى رئيس الجمهورية مدة 15 يوما لكي يكلف مرشح الكتلة النيابية الأكبر عدداً الموجودة في البرلمان في الجلسة الاولى ليكون رئيس الوزراء الذي يمنح مدة شهر لكي يقوم بتسمية الوزراء ويقدمهم للبرلمان للتصويت عليهم.
وفي سياق اخر قال المالكي يؤسفنا أن نرى مؤتمراً لدعاة الدم والطائفيين والإرهابيين يجتمعون في بلد جار تربطنا به علاقات متينة ونحن وهم في خندق واحد في مواجهة التحديات ودائما نسمع منهم انهم يقفون الى جنبنا في مكافحة الإرهاب ولا يسمحون أن يكونوا مقرا او ممراً لهذه الدعوات.
وطالب المالكي بأن يكون هناك موقف لمواجهة هذه الموءتمرات لانها ستعقد المشهد في المنطقة بشكل عام.
وندد مجلس الوزراء العراقي أمس باستضافة الأردن لمؤتمر شاركت به شخصيات متورطة وداعمة للإرهاب في العراق واصفا ذلك بالعمل غير المقبول.