بوغدانوف: موسكو ستطرح يوم غد مشروع قرار دولي حول مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن بلاده ستطرح يوم غد مشروع قرار دولي حول “مكافحة الإرهاب”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أعلن الليلة الماضية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح أن يصدر مجلس الأمن الدولي قرارا يحدد طبيعة التحرك العسكري الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مشددا على ضرورة مشاركة الحكومة السورية وإيران في هزيمة التنظيم الإرهابي.

وقال بوغدانوف اليوم لوكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء إن “موسكو ستقدم المشروع إلى مجلس الأمن الذي يجتمع يوم غد بناء على طلبها لبحث سبل التصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق “لافتا إلى “أن موسكو ستقدم مشروع قرارها عن مكافحة الإرهاب وستقترح أفكارها حيث سيكون هناك نقاش”.

وتم إعلان هذا الاجتماع بوصفه مناقشة تتناول “حل الأزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومكافحة الخطر الإرهابي”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في كلمته أمام الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن روسيا ستواصل مكافحة الإرهاب وتقديم مساعدة عسكرية لسورية والعراق وغيرهما من الدول التي تكافحه مشددا على ارتكاب الغرب خطأ فادحا بالتخلي عن التنسيق مع الجيش السوري الذي يواجه الإرهاب على الأرض.

كما أكد بوتين إثر لقائه نظيره الأمريكي باراك أوباما أن أي مشاركة روسية لضرب تنظيم “داعش” الإرهابي يجب أن تكون ضمن القانون الدولي لافتا إلى أن الضربات الجوية التي قام بها التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد التنظيم الإرهابي في سورية لم تحقق أي نتيجة منتقدا عدم تنسيق هذا التحالف مع الحكومة الشرعية في سورية.

انظر ايضاً

بوغدانوف: روسيا مستعدة لتقديم الدعم العسكري للعراق

موسكو-سانا أبدى الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …