الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بتحسين واقع مياه الشرب 

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بالإسراع في إنجاز مدرسة جب حسن وصيانة مدرسة الشهيد عماد علي في حي الحمام وتعبيد طريق مدرسة الشهيد رامز محمود سلمان في قرية المشيرفة الجهنية ومعالجة الحفر على جسر طرجانو.

ودعا أعضاء المجلس خلال الدورة العادية الخامسة اليوم إلى حل مشكلة نقص مياه الشرب في ريف جبلة ومراقبة خطوط مياه الشرب وصيانة الفوهات المطرية قبل موسم الشتاء وانجاز مشروع صرف صحي في دوير الخطيب وصيانة طرق عين التينة ودوير بعبدة- الدالية وبسمالخ -بشيلي .

وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية منذر دويبة أنه بحلول الصيف القادم سيتم تامين 80 بالمئة من حاجة المحافظة من مياه الشرب كونه تم مد خط جر يعطي 90 ألف متر مكعب من المياه كما سيتم حفر بئر إضافي في الحفة ومد خط جر إضافي إلى القرداحة وحفر آبار في جبلة بقيمة600 مليون ليرة لتغذية محور حرف المسيترة.

ولفت إلى أن المؤسسة ستقوم أيضا بالاستفادة من الينابيع الموجودة في قريتي الدالية وبيت عانا لإرواء قرى جبلة وتفعيل الضابطة المائية لمنع التعديات على الشبكة واستثناء محطات الضخ من التقنين الكهربائي ومراقبة عمل قارئي العدادات.

وذكر مدير الخدمات الفنية بالمحافظة جمال أمون أنه تمت صيانة طريق دوير بعبدة- الدالية وطرق أخرى تخدم أسر الشهداء في بيت عانا ووضع طريق بسمالخ -بشيلي في خطة العمل مشيرا إلى أن عدد المشاريع المتوقفة63 مشروعا بينما تم إنجاز 50 بالمئة من طريق رسيون – عين التينة وتعهدت شركة المشاريع المائية بتسليم مدرسة جب حسن قبل حلول الفصل الدراسي الثاني وتكليف الانشاءات العسكرية بصيانة طريق مدرسة المشيرفة الجهنية والمباشرة بمشروع الصرف الصحي في دوير الخطيب.

وكان أعضاء المجلس طالبوا خلال جلسة أمس بالإسراع في معالجة نقص المياه في مديرية الصحة والاهتمام بالنظافة في المشافي والزام الأطباء المناوبين فيها بفترات المناوبة وتفعيل الرقابة على الأدوية وأسعارها والتأكيد على دوام الصيدليات المناوبة.

انظر ايضاً

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بتصديق المخطط التنظيمي للمدينة

اللاذقية-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بإزالة كل إشغالات الأرصفة والشوارع ومنع استغلال وجائب الأبنية …