الشريط الأخباري

النمسا: ضرورة إشراك الرئيس الأسد لإيجاد حل للأزمة في سورية

فيينا-سانا

دعا الرئيس النمساوي هاينز فيشر إلى ضرورة “اشراك الرئيس بشار الأسد في إيجاد حل للأزمة في سورية”.

ونقلت وكالة الأنباء النمساوية عن مصادر مقربة قولها.. إن “الرئيس فيشر وبعد لقاء جمعه مع عدد من الرؤساء والملوك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك شدد على ضرورة إشراك الرئيس الأسد في إيجاد حل للأزمة القائمة في سورية منذ سنوات” لافتا إلى أن عدد الدول التي تسير في هذا الاتجاه في تزايد مستمر.

من جهته جدد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس الدعوة إلى إشراك الرئيس الأسد في مفاوضات لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في سورية ومشاركة الجميع في مكافحة الإرهاب وضرورة التوصل إلى توافق دولي وإقليمي بهذا الخصوص لافتا إلى أن ذلك من شأنه أيضا وقف تدفق موجات “المهاجرين غير الشرعيين إلى النمسا وأوروبا”.

ونقل موقع فيينا الالكتروني عن كورتس قوله على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد لقاء جمعه ونظراءه في عدد من الدول ومنها لبنان وايران والعراق ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا بضرورة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي وأهمية توافق جميع الأطراف الدولية ومشاركة جميع الأطراف في سورية لوقف الحرب.

وأكد كورتس أن تصريحات ومواقف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ووزير خارجيتها فرانك فالتر شتاينماير ورئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز في إجراء مفاوضات مباشرة مع الرئيس الأسد والقيادة السورية هي “خطوة مهمة في الطريق الصحيح لحل الأزمة”.

وحذر الموقع من إصرار بعض أنظمة الخليج العربي مثل قطر والنظام السعودي على رفض الحل الدبلوماسي والشروع في حل عسكري لافتا إلى أنه الطريق الخاطئ لحل الأزمة.

ويشير مراقبون ومحللون سياسيون إلى أن التحول التدريجى في المواقف الغربية من العداء الكامل لسورية وشعبها وقيادتها والدعم المطلق للإرهاب إلى التخلي عن الشروط المسبقة والاستعداد للتفاوض مع الحكومة السورية سببه الأساسى صمود سورية وشعبها وجيشها وقيادتها لسنوات أمام أفواج المرتزقة التكفيريين وأمام الحصار والعقوبات والضغوط السياسية والحرب النفسية.

انظر ايضاً

الرئيس النمساوي يدعو إلى إعادة النظر بالاتفاقية الأوروبية التركية المتعلقة بمسألة معالجة أزمة اللاجئين

فيينا-سانا دعا الرئيس النمساوي هاينز فيشر إلى إعادة النظر بالاتفاقية الأوروبية التركية المتعلقة بمسألة معالجة …