الشريط الأخباري

مقتل 36 يمنيا وإصابة العشرات في غارات جديدة لطيران آل سعود على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا

قتل 36 يمنيا بينهم أربعة أطفال وامرأة وأصيب العشرات بجروح جراء تجدد غارات طيران نظام ال سعود على محافظات اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر مسؤول في محافظة حجة قوله إن “28 يمنيا من قرية بني زيلع قتلوا وجرح 17 آخرون في قصف لطيران آل سعود”.

وأضاف المصدر أن طائرات هيليكوبتر سعودية “عمدت في بادئ الأمر إلى قصف منازل المواطنين وعندما خرجوا من بيوتهم من القصف الإجرامي والهستيري… قامت تلك الطائرات بمطاردتهم وملاحقتهم بنيرانها بصورة وحشية”.

وفي محافظة صنعاء قتل ثمانية يمنيين بينهم أربعة أطفال وامرأة جراء استهداف طيران آل سعود لمديرية بني حشيش بالمحافظة وفقا لما ذكره مدير عام مديرية بني حشيش محمد القاضي.
وأدان القاضي استمرار طيران آل سعود باستهداف الأبرياء والأطفال والنساء مطالبا العالم بسرعة التدخل لوقف هذه المجازر التي يرتكبها طيران “التحالف”.

وفي محافظة الحديدة شن طيران آل سعود عددا من الغارات استهدفت معهد الصيادين المهني بمديرية الخوخة في المحافظة كما شن غارات على محافظة صعدة استهدفت منطقتي القطعة والقمع بمديرية كتاف.

وقتل في وقت سابق اليوم خمسة يمنيين وأصيب آخرون جراء غارات لطائرات نظام آل سعود على مناطق بمحافظة أب في اليمن.

وذكر مصدر أمني يمني بمحافظة أب لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن خمسة يمنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون معظمهم نساء وأطفال في غارات لطيران نظام آل سعود على مدينة يريم ومديرية حزم العدين بالمحافظة.

وبين المصدر أن طيران النظام السعودي استهدف كلية المجتمع في يريم بسبع غارات نتج عنها تدمير المباني والمنشآت التابعة للكلية بشكل كامل كما استهدف قرية عشعش بعزلة العاقبة بثلاثة صواريخ.

وفي صعدة شن طيران نظام آل سعود 12 غارة جوية على مناطق متفرقة من مديرية كتاف بالمحافظة مستهدفا منطقتي القطعة والقمع ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين ومزارعهم.

وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران النظام السعودي اليوم حمام جارف بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدمير الفندق السياحي التابع له بشكل كلي.

ويقود نظام آل سعود تحالفا ضد اليمن منذ نهاية آذار الماضي وتشن طائراته يوميا غارات على جميع المدن اليمنية بما فيها العاصمة صنعاء مستهدفة المنازل والأحياء الآهلة بالسكان والتي أسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من اليمنيين.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوات النظام السعودي في اليمن

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية