الشريط الإخباري

البطريرك لحام يهنىء المسلمين وسورية قيادة وشعبا بعيد الأضحى

بيروت-سانا

توجه بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام بالتهنئة الى المسلمين وسورية بشكل خاص بعيد الأضحى المبارك معربا عن أحر التهاني بنوع خاص لسورية قيادة وشعبا بهذا العيد على امل ان يلهم الله القادة في العالمين العربي والغربي العمل على احلال الامن والسلام في ربوع سورية الحبيبة.

وأوضح البطريرك لحام ان عيد الأضحى يجعلنا نلتقي بالآلاف لا بل بالملايين من الذين وقعوا ويقعون يوميا ضحية الحرب والعنف والإرهاب والحقد والكراهية والتطرف التكفيري الذي يتسبب به صانعو الحروب.

ودعا البطريرك لحام الى الوحدة والعمل سوية لوقفة عربية اسلامية مسيحية لوقف الحرب واحلال الامن والاستقرار وقال إن بلادنا العربية منذ سنوات مسرح لحروب وأزمات خانقة خلفت وتخلف وراءها الملايين من الضحايا لقد حان الوقت أن نتحد لكي نعمل معا لأجل إيقاف هذه الحروب ونكون صانعي سلام ونحن مقتنعون بأن وقفة عربية إسلامية مسيحية مشرقية واحدة وثابتة وقوية يمكنها أن تعمل على تغيير منطق الحرب إلى منطق السلام وتضغط على الدول الكبرى وعلى دول الاتحاد الأوروبي لكي يعملوا معا ومن خلال ائتلاف دولي شامل على إيقاف آلة الحرب والسلاح والدمار وإحلال السلام.

وامل ان يعود العيد على سورية الحبيبة وقال أعاد الله هذا العيد على بلدنا الحبيب سورية وعلى بلادنا في جو من الأمن والأمان والتعاطف والتضامن والتعاون والثقة والمصالحة والمحبة والسلام.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأضحى… مبادرة إماراتية تشمل توزيع أضاح وفعاليات ترفيهية لصالح المتضررين من الزلزال

اللاذقية وحلب-سانا بمناسبة عيد الأضحى المبارك وضمن مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية في سورية …