الشريط الإخباري

أسواق الحسكة تستعيد نشاطها مع اقتراب عيد الأضحى

الحسكة-سانا

تستعيد أسواق مدينة الحسكة تدريجيا حركتها ونشاطها التجاري مع اقتراب عيد الأضحى المبارك في مشهد يؤكد مجددا ارادة الصمود والتحدي لدى السوريين ولا سيما بعد ما تعرضت له المدينة من اعتداءات إرهابية متتالية أودت بحياة عشرات الأبرياء.

2ويأمل أبناء الحسكة ان يحمل العيد أملا بمستقبل أفضل وأكثر أمانا مجددين ثقتهم بابطال الجيش العربي السوري والقوى الوطنية حيث يرى أحد سكان المدينة راغب دهام ان عودة الحركة الطبيعية للاسواق وازدحامها دليل واضح على شعور المواطنين بالأمان والثقة العالية بالجيش وقوى الأمن الداخلي والجهات المختصة في حماية المدنيين وتوفير حالة الهدوء واصرارهم على ممارسة حياتهم الطبيعية رغم الإشاعات التي يبثها أعداء الوطن بهدف إفراغ المدينة وجعل الأهالي يتركون منازلهم .

ويقول الشاب علي الجوهر “إن المدينة هادئة والأمور تسير نحو الأفضل بعكس ما يشاع من أكاذيب تدل على إفلاس التنظيمات الارهابية بعد فشلها بالدخول الى المدينة بفضل بواسل الجيش العربي السوري والقوى الوطنية”.

33وفيما يتعلق بواقع الأسعار في الأسواق يؤكد عدد من أبناء المدينة ارتفاعها محملين مسؤولية ذلك للإرهابيين الذين يقطعون الطريق على شاحنات نقل البضائع والمواد الغذائية ويمنعونها من الدخول إلى المدينة في محاولة منهم لفرض حصار على الحسكة مطالبين الجهات المعنية ومؤسسات التدخل الإيجابي بالتدخل وخاصة في الفترة الحالية لكسر الاسعار ومنع احتكار السلع .

ويشير المدرس أحمد العبد الله إلى انه وفر بعض مستلزمات العيد وسيحاول الاحتفال به رغم كل الظروف داعيا الجهات المعنية إلى التشدد في مراقبة الأسواق لمنع الاحتكارات والتلاعب بالأسعار وضبط المواد المعروضة .

123ويبين سمير الحموي صاحب محل ألبسة أن الحركة الشرائية أقل من السنوات الماضية بسبب غلاء الأسعار الذي فرضته الظروف الراهنة والتي كان للإرهاب دور كبير فيها بسبب قطعه الطرقات وتعرض ناقلي البضائع للابتزاز والسرقة من قبل التنظيمات الارهابية ما يتسبب بالمحصلة بتحميل التكاليف الاضافية على كاهل المواطن.

من جهته يذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة غازي الناصر أن المديرية تبذل حاليا كل الجهود الممكنة لمراقبة السوق وضبطه ما أمكن وستخصص دورية مناوبة خلال عطلة عيد الأضحى لقمع المخالفات وضبط الأسعار إضافة إلى استمرارها في عمليات توزيع الدقيق التمويني على المخابز ومراقبة عملها للحيلولة دون حصول اي نقص خلال عطلة العيد .

ويلفت مدير فرع المخابز المهندس محمد بشير عمر إلى أنه تم توجيه جميع المخابز الحكومية للعمل يوم الأربعاء وحتى ساعات العيد الأولى والاستمرار بإنتاج الخبز وعدم التوقف حتى تحقيق الاكتفاء لدى المواطنين وأن المخابز ستعاود العمل ثاني أيام العيد حتى لو تصادف ذلك مع عطلة المخبز حيث اتخذت كل الاستعدادات مؤكدا توافر جميع مستلزمات الانتاج .

124ويبين مدير فرع المطاحن المهندس جرجس قومي أن المطاحن العامة التابعة للفرع تعمل على مدار الساعة وأن مادة الدقيق مؤمنة ولا توجد أي اختناقات وأن هناك كميات احتياطية لاستخدامها في الحالات الطارئة اذا اقتضت الحاجة لافتا إلى أن العمل مستمر بنظام الورديات دون توقف حتى خلال أيام العيد .

ويؤكد مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة والتحقق من الجاهزية التامة لأقسام الاسعاف والعنايات المركزة وتنظيم جداول اسمية للكوادر الطبية والإدارية للدوام والمناوبة خلال أيام العيد وعلى مدار الساعة وتجهيز منظومة الاسعاف والتأكد من جاهزية الأدوية والعقاقير الإسعافية.

ويشير مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية يعرب الحمش إلى أن لدى الفرع تشكيلة واسعة من المواد الغذائية يتم عرضها من خلال منافذ التوزيع المنتشرة في مدينتي الحسكة والقامشلي بأسعار تقل عن الأسواق المحلية لافتا إلى أن الفرع سيعمل على تأمين تشكيلة واسعة من الألبسة الشتوية وبأسعار منافسة بعد انتهاء عطلة العيد.

 

انظر ايضاً

تسويق 7400 طن من الخضار الشتوية في أسواق الحسكة

الحسكة-سانا بلغت كميات الخضار الشتوية المنتجة في محافظة الحسكة والمسوقة 7400 طن، وذلك منذ بداية