الشريط الإخباري

مسؤول ليبي: ما يسمى ثورات الربيع العربي شكلت المحرقة لمحاولتها تدمير الجيوش العربية

طرابلس-سانا

أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي الرائد محمد حجازي أن ما يسمى “ثورات الربيع العربي” شكلت المحرقة لمحاولتها تدمير الجيوش العربية.

وقال الحجازي في لقاء متلفز عبر قناة “الكرامة” الليبية إن “عملية الكرامة التي اطلقها الجيش الليبي ضد الارهابيين كشفت وفضحت مشروع ما يسمى ثورة السابع عشر من شباط 2011”.

وفي سياق متصل دعت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان اليوم القوى الوطنية الحرة وموءسسات المجتمع المدني والقبائل الى تحمل مسؤولياتها التاريخية وإسراع الخطى لإنقاذ ليبيا من “براثن الإرهاب والإجرام”.

وأكدت اللجنة في بيان لها أن وحدة ليبيا الترابية والاجتماعية والوطنية وسيادتها واستقلالها عن التدخلات الأجنبية هو خط أحمر ستناضل بكل الطرق السياسية والقانونية للدفاع عنه.

وأضاف البيان: “إن أي سلطة مؤقتة يراد منها إنهاء حالة الفوضى والصراع في ليبيا يجب أن تلتزم بالعمل على معالجة مشاكل الليبيين الأمنية والحياتية والعمل على احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون”.

من جهة اخرى أكد مسؤول المكتب الإعلامي في غرفة عمليات الجيش الليبي ناصر الحاسي سيطرة قوات الجيش على معسكر الدفاع الجوي بالكامل بمحور بوعطني ومصنع البيبسي ومعسكر 21 الصاعقة ببنغازي.

وأضاف الحاسي في تصريح نقلته مصادر اخبارية محلية أن الجماعات الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي تكبدت خسائر كبيرة في الافراد والآليات بعد استهداف مواقعهم بالمدفعية وطائرات سلاح الجو الليبي الذي يقوم بقصف معسكر 319 بعد تراجع الارهابيين إليه ويعتبر آخر معاقل الجماعات الإرهابية بمحور بوعطني منذ ساعات الصباح الأولى.

وأوضح الحاسي أن قوات الجيش تخوض في نفس الوقت معارك بدعم مقاتلات سلاح الجو بمحور سيدي فرج وسط تقدم كبير احرزه الجيش في هذا المحور.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …