مقتل 15 عراقيا وإصابة 42 آخرين جراء هجومين إرهابيين بالعاصمة بغداد

بغداد – سانا

قتل 15 عراقيا وأصيب 42 آخرون في هجومين إرهابيين تعرضت لهما العاصمة بغداد اليوم.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية وطبية عراقية قولها إن سيارة مفخخة انفجرت ما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 42 آخرين في حي الأمين شرق العاصمة العراقية بغداد.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وفي بيان منفصل أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن التفجير.

وقالت مصادر بالشرطة ومصادر طبية في وقت سابق اليوم إن مسلحين قتلوا بالرصاص مسؤولا محليا مع نجله وقريب لهما في بلدة الطارمية شمال بغداد.

القوات العراقية تشن عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق قضاء حديثة بالأنبار

إلى ذلك شنت قوات عمليات الجزيرة والبادية العراقية صباح اليوم عملية عسكرية واسعة على مواقع عصابات داعش الارهابية في مناطق البو حياة وآلوس في قضاء حديثة بمحافظة الانبار اسفرت عن مقتل خمسة عشر إرهابيا.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي ابراهيم لمراسلة سانا في بغداد : إن “معارك التطهير مستمرة في مناطق مختلفة غرب الانبار لتدمير وتفجير معاقل التنظيم وتدمير مخابئ أسلحتهم وقطع خطوط تمويلهم وتحركاتهم بين المدن الغربية في القائم وراوة وعنة وكبيسة وصولا الى الحدود السورية العراقية”.

من جانبه قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار ابراهيم الفهداوي .. إن “القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعاً لإرهابيي داعش في جزيرة الخالدية شرقي الرمادي ما اسفر عن مقتل اربعة ارهابين وتفجير شاحنة تحمل 100 مليون دينار للإرهابيين”.

وفي العاصمة العراقية بغداد أعلنت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بالإرهاب والجريمة المنظمة القاء القبض على شبكة من اربعة افراد في قوة حماية وزارة التجارة متهمة بارتكاب أعمال ارهابية واغتيال الاعلامي ناظم نعيم القيسي في 14 من الشهر الجاري والذي يعمل في الوزارة.

وكانت القوات العراقية المشتركة تمكنت امس من تطهير منطقة الثرثار في محافظة الانبار من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي وتكبيدها أكثر من خمسين قتيلا وتدمير العديد من آلياتها.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على أربعة إرهابيين

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية القبض على أربعة إرهابيين خلال عمليات نوعية في كل من …