الشريط الإخباري

اتحاد نقابات العمال العرب: نقف مع الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها سلطات الكيان الصهيوني العنصري بحق الفلسطينيين والمسجد الاقصى مؤكدا أن تلك الممارسات تأتي استكمالا لمخططات الاحتلال الرامية إلى الاعتداء على المقدسات الدينية وإفراغ فلسطين من سكانها لإقامة “الدولة اليهودية”.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه الممارسات مرفوضة من قبل الشعوب العربية والاسلامية وتخالف الشرائع والقوانين الدولية ولا تعكس إلا ممارسات لعصابات تحكمها عقلية الاقصاء والاعتداء على كل المقدسات.

وأعلن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في حماية مقدساته مؤكدا أن قضية المسجد الأقصى وحمايته ليست مسؤولية الفلسطينيين وحدهم بل مسؤولية العرب جميعا مسلمين ومسيحيين.

ودعا الاتحاد جميع القوى السياسية الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية ورفض أي شكل من اشكال الفرقة والتناحر لأي سبب كان وتعزيز الجهود وتوحيدها من اجل حماية القدس والمسجد الاقصى والمنظمات النقابية والجماهيرية والشعبية العربية كافة وإلى المبادرة بتوجيه رسائل الاحتجاج والرفض لما تقوم به سلطات الكيان الصهيوني.

وطالب الاتحاد بمخاطبة المنظمات الدولية قاطبة وفي مقدمتها الأمم المتحدة لتحمل مسوءولياتها الاخلاقية والقانونية في ردع الكيان الصهيوني ومنعه من المضي في ممارساته العدوانية ضد الفلسطينيين ودفاعا عن الاقصى مشددا على ضرورة ممارسة المنظمات النقابية الدولية الصديقة دورها في الضغط على حكوماتها من أجل ادانة ورفض ما تقوم به حكومة الكيان الصهيوني من ممارسات إرهابية بحق الفلسطينيين.

ووجه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب نداء عاجلا لكل الحكومات العربية التي تحتفظ بعلاقات سياسية ودبلوماسية مع هذا الكيان المعتدي والغاصب للأراضي الفلسطينية بقطع علاقاتها وطرد سفراء هذا الكيان من اراضيها وتفعيل جميع اشكال المقاطعة مع الكيان الصهيوني.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي قمع المظاهرات في القدس المحتلة ومدن فلسطينية عدة نصرة للمسجد الاقصى الذي صعدت اعتداءاتها عليه خلال الاسبوع الماضي عبر اقتحامه بشكل وحشي والاعتداء على المعتكفين فيه.

انظر ايضاً

اتحاد نقابات العمال العرب: ضرورة وقف العدوان على غزة واتخاذ إجراءات لحماية الفلسطينيين

دمشق-سانا أكد المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان