افتتاح معرض “بيت المونة” في طرطوس بمناسبة اليوم العالمي للسلام

طرطوس-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للسلام افتتح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجمعية الخيرية الاسلامية الجعفرية مساء اليوم معرض “بيت المونة” لمنتجات المشاريع الخيرية الإنمائية في محافظات طرطوس وحماة والحسكة وذلك في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى في تصريح لوسائل الإعلام خلال الافتتاح أهمية المشاريع الإنمائية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية لدعم الوافدين والمتضررين من الأزمة وتأمين فرص عمل لهم مشيرا الى ضرورة استدامة هذه المشاريع والمثابرة في تطويرها بكل الوسائل الممكنة.

وبين رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية الجعفرية بطرطوس الشيخ عدنان عبود أن الترويج لمنتجات هذه المشاريع الناجحة يعبر عن إرادة التطور والعمل.

وتشارك في المعرض مشاريع “بيت المونة” و “الفيحاء” و “خيرات بلدنا” التي تشرف عليها الجمعية الاسلامية الجعفرية وفق ما أشارت اليه مسؤولة المبيعات فيها هويدا ابراهيم مبينة توافر جميع مواد المونة على امتداد المواسم الزراعية حيث تسهم في إعدادها 40 سيدة من الوافدات الى طرطوس ممن لا معيل لأسرهن
اضافة الى أمهات لذوي احتياجات خاصة.

من جهته أشار مسؤول المبيعات في مشروع “بيت المونة” من محافظة حماة غادي الأمير إلى وجود فكرة للتوسع بهذا المشروع الذي يضم 58 عاملة وله 12 منفذ بيع في مدينة حماة الى محافظة طرطوس من خلال إشراك ابنائها في إعداد المؤن من البيئة المحلية لمصلحة المشروع لإغنائه بالمزيد من المواد موضحا ان اهمية هذه المشاريع تزداد بسبب تراجع قدرة المواطنين على التموين المنزلي جراء ضعف التغذية الكهربائية ما يضاعف الحاجة الى مؤن جاهزة ومعدة بالطريقة البيتية ذاتها.

وتضمن الافتتاح حفلا فنيا لكورال “الوفا” بتقديم أغان تراثية ووجدانية تدعو للسلام والمحبة وتمجد قيم الشهادة والبطولة بإشراف المايسترو أحمد حطاب.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر لغاية الاثنين المقبل في ساحة المهرجانات بطرطوس أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وممثلو عدد من المنظمات الأممية العاملة في طرطوس وفعاليات رسمية وحزبية وأهلية.

انظر ايضاً

(كلّو سجر زيتون.. لسورية السلام) فعاليتان بحلب وحمص في اليوم العالمي للسلام

حلب-سانا بمناسبة اليوم العالمي للسلام نظمت الغرفة الفتية الدولية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية اليوم …