الجيش اللبناني يوقف أربعة إرهابيين سوريين في بلدة عرسال البقاعية

بيروت-سانا

أوقف الجيش اللبناني أربعة ارهابيين يحملون الجنسية السورية عقب حملة مداهمة لمسكن تابع للمهجرين السوريين في بلدة عرسال البقاعية.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها اليوم إن “قوة من الجيش اللبناني داهمت أحد مخيمات المهجرين السوريين في منطقة عرسال بحثا عن مشبوهين فتعرضت لاطلاق نار من قبل ارهابيين داخل المخيم دون تسجيل إصابات في صفوف العسكريين”.

وأوضحت قيادة الجيش أن عناصر القوة ردوا على اطلاق النار ما أدى إلى إصابة الارهابي شادي موسى موسى بجروح وقد أوقف واعترف بانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية وشروعه بإعداد حزام ناسف لتفجيره بأحد مراكز الجيش اللبناني كما تم توقيف ثلاثة إرهابيين سوريين اخرين لتورطهم بإطلاق النار على عناصر الجيش اللبناني.

وكان الجيش اللبناني أوقف الثلاثاء الماضي المسؤول الأمني لتنظيم “داعش” الإرهابي في عرسال كما أوقف الأمن العام اللبناني في اليوم ذاته مجموعة ارهابية من خمسة لبنانيين كانت تعد للقيام بتفجيرات واعمال تخريب في مناطق لبنانية عدة.

الأمن اللبناني يوقف شخصين لمحاولتهما السفر بتأشيرتين مزورتين وآخرين لإنجاز بيان قيد مزور

بدورها أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية لبنانيين يعملان في مجال التزوير والنصب والاحتيال وتهريب الاشخاص عبر مطار بيروت بموجب تأشيرتين المانيتين مزورتين استحصلا عليها من خلال لبناني ثالث يؤلف مع أشخاص آخرين شبكة تنشط في مجال تسفير أشخاص إلى دول أوروبية بعد ايهامهم بتأمين سمات شينغن مقابل مبالغ مالية تصل إلى ستة آلاف دولار اميركي للسمة الواحدة.

وقال بيان لمديرية الأمن العام إنها أوقفت اللبنانيين م.ع/ و / أ.ع/ و /ع.أ.م/ و/ع.م.م/ لإقدامهم بالاشتراك مع المختار اللبناني / أ.م/ على إنجاز بيان قيد لبناني مزور لصالح مواطنة سورية إضافة إلى محاولتهم إنجاز جواز سفر لبناني لهذه الاخيرة وذلك مقابل منفعة مادية”.

وحذرت المديرية العامة للأمن العام اللبنانيين والرعايا العرب والأجانب من الوقوع في فخ هذا النوع من الأعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض ولا سيما من خلال نشر اعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل وذلك منعا لتورطهم بأعمال غير قانونية وتعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة الجزائية.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …