الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تدعو ليوم غضب شعبي لنصرة الأقصى

بيروت-سانا

دعت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة الى يوم غضب شعبي غدا لنصرة الاقصى والصامدين في فلسطين تحت شعار “لاستكمال انتفاضة القدس بانتفاضة فلسطين والأمة ومن أجل تفعيل سبل التضامن مع أهلنا المرابطين في الأقصى والصامدين في فلسطين” وذلك بحضور أحزاب ومنظمات وهيئات لبنانية وعربية.

وقال معن بشور المنسق العام للحملة الأهلية خلال لقاء من أجل القدس عقد في بيروت اليوم في اعلان بهذا الخصوص.. أن يوم غد سيكون يوم غضب شعبي عربي إسلامي عارم تضامنا مع الأقصى والمرابطين فيه والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وفلسطين بشعبها ومقاوميها وأسراها.

وقال بشور.. أن القدس المحتلة عاصمة فلسطين وقبلة الأحرار والمجاهدين.. في أقصاها المبارك تشهد مواجهة بطولية مع قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال وسط صمت عربي ودولي يصل إلى حد التواطؤ.

ودعا بشور الجماهير العربية والإسلامية إلى ممارسة كل أشكال الضغط على حكوماتها وأنظمتها من أجل قطع العلاقات القائمة مع الكيان الصهيوني وإنهاء كل أشكال التطبيع العلني والسري مع العدو وتنفيذ كل الالتزامات والتعهدات السابقة تجاه الشعب العربي الفلسطيني مؤكدا أن قضية الشعب الفلسطيني واحدة لا تتجزأ فقضية القدس والأقصى لا تنفصل عن قضية غزة وحصارها والضفة وجرائم المحتل فيها وأرض 1948 والممارسات الصهيونية العنصرية ضد أهلها والاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وطالب بشور من الدول الصديقة ولا سيما دائمة العضوية في مجلس الأمن كروسيا والصين بالتحرك في المنظمات الدولية وفي مقدمها مجلس الأمن لاتخاذ قرارات تحت البند السابع لوقف الانتهاكات في الأقصى والقدس.

كما دعا إلى تحويل الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي ستنعقد قريبا إلى منبر لقضية فلسطين وإدانة جرائم الكيان العنصرية والإجرامية والإرهابية وإعادة الاعتبار للقرارات الدولية الداعمة للحق الفلسطيني والمنددة بالعنصرية الصهيونية وخصوصا القرار الخاص بحق العودة والقرار القاضي باعتبار الصهيونية مساوية للعنصرية.

وتشن سلطات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الرابع على التوالي حملة واسعة للاعتداء على المسجد الأقصى عبر اقتحامه والاعتداء على طلاب العلم والمصلين داخله كما أعلنت حكومة الاحتلال انها لن تمنع المستوطنين من دخول الاقصى في تكريس واضح لسياسة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد والتي يحذر منها الفلسطينيون منذ زمن.

 

انظر ايضاً

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين: عيد المقاومة والتحرير نقطة تحول في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني

بيروت-سانا أكدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة أن عيد المقاومة والتحرير هو نقطة تحول …