الشريط الأخباري

بعنوان اللغة العربية هويتنا .. ملتقى شبابي في فرع إدلب لاتحاد شبيبة الثورة

إدلب-سانا

أقام فرع إدلب لاتحاد شبيبة الثورة اليوم ملتقى شبابيا بعنوان “اللغة العربية هويتنا” بمشاركة نحو 40 شابا وشابة من طلاب المرحلة الثانوية.
وتضمنت فعاليات الملتقى ورشات عمل وتدريبات في مجال تمكين اللغة العربية وأهم قواعدها السليمة وتطبيقاتها عبر تعليمها عن طريق الرسم إضافة إلى جملة من الأنشطة الأخرى في مجال اللغة العربية.
ونوه الموجه الاختصاصي لمادة اللغة العربية في تربية إدلب حسين حسين بأهمية هذا الملتقى ولاسيما أنه ضم الطلاب المتميزين في مجال تمكين اللغة العربية والأوائل في المسابقات التي أقامها فرع الشبيبة خلال المرحلة الماضية في هذا الصدد وذلك بهدف اكساب المشاركين الخبرات وتعزيز اللغة العربية لتصبح أولوية كبرى في حياتنا.
بدوره قدم مدرس اللغة العربية جميل شريقي شرحا لبعض الجوانب المتعلقة بتعلم وتعليم اللغة العربية ودور الجهات المعنية في ترسيخ ثقافة اللغة العربية في المؤسسات التربوية وجميع المراحل الدراسية مشددا على ضرروة متابعة ترسيخها لدى الطلاب بمبادئها الصحيحة لتعزيز قدراتهم ومعارفهم في مجال تمكينها
ومساعدتهم لتنمية المعلومات والقدرات والمواهب.
من جهته أكد رئيس مكتب الأنشطة التربوية والرياضية في فرع الشبيبة نوري حاج موسى أهمية هذا الملتقى لكونه يركز على التفاعل مع المشاركين والمتميزين ولدوره في تعزيز اللغة العربية من خلال اعتماد أساليب تدريب جديدة يتمكن من خلالها المشاركون من إيصال هذه الأفكار والمفاهيم لافتا إلى إطلاق ناد لتمكين اللغة العربية على مستوى فرع الشبيبة بهدف زيادة الأنشطة المتعلقة بهذا المجال.
وأوضح عدد من المشاركين أهمية إقامة هذا الملتقى نظرا لما تجسده اللغة العربية في حياة الفرد والمجتمع وهي المعبرة عن الهوية العربية مؤكدين ضرورة تنمية مواهب الشباب وتأهيل جيل متمكن من لغته من خلال مثل هذه الأنشطة.