روسيا تدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة الحسكة

موسكو-سانا

أدانت روسيا سلسلة الأعمال الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة ومنها ما قام به تنظيم “داعش” الإرهابي من تفجيرات في الأحياء الشعبية بمدينة الحسكة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إن “سورية تتعرض في الآونة الأخيرة لزيادة حادة في الأنشطة الإرهابية التي يرتكبها تنظيم “داعش” الذي قام بثلاث هجمات انتحارية بواسطة تفجير سيارات ملغمة في يومي 14 و15 من أيلول الجاري في مدينة الحسكة”.

وأضافت الخارجية الروسية “إن الحقد الأعمى لهذه الجرائم الدموية يتجلى بشكل خاص في أنها ارتكبت حصرا في أيام بداية العام الدراسي الجديد في المدارس السورية حيث فتحت آلاف المؤسسات التعليمية مجددا أبوابها بالرغم من محاولات الإرهابيين لتحويل حياة السوريين إلى كابوس دموي”.

وجددت الخارجية الروسية إدانتها الشديدة للفظائع الدموية التي يرتكبها تنظيم “داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى المماثلة معربة عن شجبها لممارساتها وأيديولوجيتها البغيضة اللاإنسانية وقالت “إن التحدي الذي يمثله الإرهابيون في سورية يتطلب الرد الجماعي الفعال والعمل المنسق المستند إلى قواعد القانون الدولي لوضع حد لهذه التهديدات الخطيرة العابرة للحدود الوطنية”.

وارتقى 7 شهداء وأصيب 21 شخصا بجروح اليوم جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة أمام مبنى الموارد المائية في حي المعيشية بمدينة الحسكة فيما فجر إرهابيان انتحاريان نفسيهما أمس بسيارتين مفخختين في حيى خشمان والمحطة بالحسكة ما أدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة نحو 90 آخرين بجروح خطيرة معظمهم من الاطفال والنساء والحاق اضرار فادحة بالممتلكات العامة والخاصة ودمار بعدد من الأبنية السكنية.