الشريط الإخباري

المؤتمر السوري الأول للمصارف يناقش آليات التمويل الإسلامي للمؤسسات الصغيرة

دمشق-سانا

يستأنف اليوم المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة أعماله في فندق داما روز بدمشق بمشاركة ممثلين عن المصارف العامة والخاصة ومؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة وشركات التأمين وشركات خدمية أخرى.

ويناقش المؤتمر في يومه الثاني أوراق عمل مقدمة من بنك البركة حول “التمويل الإسلامي للمؤسسات الصغيرة” ومن هيئة الأوراق والأسواق المالية بعنوان “الاجراءات الرقابية وحماية المستثمر” ومن بنك الشام حول “الدور الاجتماعي والاقتصادي للمصارف الإسلامية في دعم المشاريع الصغيرة” ومن الاتحاد السوري لشركات التأمين حول “التامين على التمويل وإدارة المخاطر”.

وكان المؤتمر الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات على مدى ثلاثة أيام افتتح أعماله أمس تحت عنوان “سأدعم وطني وأبدأ العمل من الآن” بمناقشة أوراق عمل مقدمة من هيئة الأسواق والأوراق المالية وهيئة الاستثمار السورية واتحاد المصدرين السوريين.

وافتتح أيضا على هامش المؤتمر معرض بهدف التعريف بإمكانات تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة واهمية هذه المشاريع وآلية إدارتها بمشاركة عدد من المصارف العامة والخاصة ومؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة وشركات التامين وشركات خدمية.

يشار إلى أن شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات هى احدى شركات مجموعة أوغاريت الاستشارية التي تأسست كشركة سورية مختصة بإدارة المشاريع الاستثمارية ودراسات الجدوى الاقتصادية اضافة إلى الدراسات الإدارية ودراسات إعادة هيكلة المؤسسات المتضررة.