إيقاف تونسي في تركيا حاول الالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي بسورية

تونس-سانا

ذكرت صحيفة الشروق التونسية أنه تم إيقاف مدرب رياضي تونسي تابع للوحدات الأمنية التونسية في إحدى المدن الحدودية التركية مع سورية عندما كان بصدد تجاوز الحدود والالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وأوضحت الصحيفة التي نشرت الخبر في عددها الصادر اليوم أن المتهم تم إرساله من السلطات التونسية للعمل في خطة مدرب رياضي في دولة خليجية وذلك في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الدولة التونسية وتلك الدولة الخليجية وقد غادر باتجاه تركيا وتم إيقافه في منطقة حدودية بتركيا وبالتحري معه من قبل السلطات التركية تبين أنه كان بصدد انتظار شخص تابع لشبكات تسفير فتم إعلام السلطات الأمنية التونسية التي طلبت تسليمها إياه.

وجاء في الاعترافات الأولية للمتهم أنه يتبنى الفكر المتشدد وأنه كان يخطط للالتحاق بالمجموعات الإرهابية التي تقاتل في سورية مؤكدا أنه كان بانتظار شخص كان سيساعده للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي عندما تم إيقافه.

وقد تعهد قاضي التحقيق بمحكمة تونس بالتحقيق مع المتهم الذي يواجه اتهامات بالضلوع في جرائم إرهابية.

وكانت صحيفة الصحافة التونسية نشرت مؤخرا صورا لإرهابيين تونسيين في ثماني صفحات تظهر 122 إرهابيا قتلوا في عامي 2012 و2013مشيرة إلى أن جزءا كبيرا من هؤلاء انضموا إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي وآخرين إلى تنظيم جبهة النصرة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابى في سورية.

يذكر أن آلاف التونسيين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وفق تقديرات المسؤولين التونسيين حيث اعتقل بعضهم لدى عودتهم إلى بلادهم بينما تأكد مقتل العشرات منهم في سورية.

انظر ايضاً

الحشد الشعبي العراقي يسقط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي

بغداد-سانا أعلن الحشد الشعبي العراقي عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة …