الشريط الإخباري

المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة

دمشق – سانا

تنطلق الثلاثاء فعاليات المعرض والمؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة وتمتد لغاية الخميس 10 أيلول الجاري في فندق الداماروز بدمشق بمشاركة ممثلين عن المصارف العامة والخاصة ومؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة وشركات التأمين وشركات خدمية أخرى.

ويناقش المؤتمر في اليوم الأول أوراق عمل مقدمة من هيئة الأسواق والأوراق المالية وهيئة الاستثمار السورية واتحاد المصدرين السوريين وفي اليوم الثاني أوراق عمل مقدمة من بنك البركة حول التمويل الاسلامي للمؤسسات الصغيرة ومن هيئة الاوراق والاسواق المالية بعنوان الاجراءات الرقابية وحماية

المستثمر ومن بنك الشام حول الدور الاجتماعي والاقتصادي للمصارف الاسلامية في دعم المشاريع الصغيرة ومن الاتحاد السوري لشركات التامين حول التامين على التمويل وادارة المخاطر .

وفي اليوم الثالث والأخير للمؤتمر يناقش المشاركون ورقة عمل مقدمة من رابطة شركات الوساطة حول دور هذه الشركات واهميتها ومن سوق دمشق للأوراق المالية حول دور السوق في دعم وتشجيع الاستثمار ومن بنك الشام حول دراسة حالة خاصة للبنك بالإضافة إلى اضاءات على تطبيق مرسوم مكافحة غسل الأموال في المؤسسات المالية .

ويهدف المعرض الذي يفتتح على هامش المؤتمر إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات المصرفية وأسس تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإتاحة الفرصة والتعرف على الجهات الممولة للمشاريع في سورية.

وينظم المعرض والمؤتمر شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات وهي إحدى شركات مجموعة أوغاريت الاستشارية التي تأسست كشركة سورية مختصة بإدارة المشاريع الاستثمارية ودراسات الجدوى الاقتصادية إضافة إلى الدراسات الإدارية ودراسات إعادة هيكلة المؤسسات المتضررة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة-فيديو

دمشق-سانا انطلقت مساء اليوم في فندق الداما روز بدمشق فعاليات المؤتمر السورى الأول للمصارف وتمويل …