الشريط الأخباري

مقتل إرهابي تونسي في سورية

تونس-سانا

ذكرت صحيفة حقائق أون لاين الإلكترونية التونسية أن إرهابيا تونسيا كان انضم إلى التنظيمات الارهابية المسلحة في سورية قتل مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة تونسية بمدينة تستور من ولاية باجة التونسية علمت أمس بخبر مقتل ابنها البالغ من العمر 40 عاما في إحدى المحافظات السورية بعد أن انضم منذ نحو 4 سنوات مضت لأحد التنظيمات الإرهابية هناك.

وبينت الصحيفة ان الارهابي القتيل متزوج عرفيا من فتاة تونسية من ولاية المهدية كان التقى بها في سورية إلا أنه و بعد زواجها عادت لتستقر في تونس.

و حسب المعطيات التي بحوزة الصحيفة فإن الزوجة علمت بمقتله وهي بدورها أبلغت عائلته.

من جهة أخرى أشارت معلومات متوفرة لصحيفة “الشروق ” التونسية إلى أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي ان باترسون دعت القيادا ت التونسية إلى ضرورة الاسراع باستعادة آلاف التونسيين الذين غادروا بلادهم للانضام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية وذلك عبر التنسيق مع تركيا في كيفية خروجهم من هناك.

وذكرت الصحيفة ان باترسون دعت على هامش زيارتها لتونس مؤخرا المسؤولين التونسيين الى العمل على إنهاء وجود هؤلاء التونسيين في سورية قبل نهاية العام الحالي مقترحة إما إعادة دمجهم في تونس أو ارسالهم إلى ليبيا.

يذكر أن الاف الارهابيين التونسيين انضموا الى التنظيمات الإرهابية فى سورية وفق تقديرات المسوءولين التونسيين حيث اعتقل بعضهم لدى عودتهم الى بلادهم بينما تأكد مقتل العشرات منهم في سورية.

انظر ايضاً

الداخلية الروسية تحذر من نقل إرهابيين من داعش إلى حدود طاجيكستان

موسكو-سانا حذر نائب وزير الداخلية الروسية ايغور زوبوف من نقل إرهابيين من تنظيم “داعش” إلى …