بري: المنطقة ذاهبة إلى مرحلة حوار وتفاوض

بيروت-سانا

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على أهمية الحوار بين اللبنانيين للوصول إلى الاتفاق فيما بينهم مشددا على أن الحوار هو أبلغ رسالة بأنه لا طريق “للربيع العربي” إلى لبنان.

ولفت بري في حديث صحفي إلى أن الإعلام الخارجي يرصد بدقة ما يجري في الداخل اللبناني ويتعامل مع ما يجري في لبنان كأنه يسير على الطريق التي سارت فيها عدد من الدول العربية في السنوات الأربع المنصرمة تحت مسمى “الربيع العربي”.

واعتبر بري أن جلوس القيادا ت اللبنانية إلى طاولة الحوار هو أبلغ جواب عن أن لا طريق للربيع العربي إلى لبنان لأن هذا الحوار يعني أنه “لا أحد يريد التقاتل مع الآخر ولا أحد يريد الحرب في هذا البلد”.

وأشار بري إلى أنه لن يسمح أن يتطرق الحوار لاتفاق الطائف أو الوقوف ضده كما أنه لن يسمح بالحديث عن تأييد المقاومة أو معارضتها لأنه لدى المتحاورين ما يكفي من البنود للبحث فيها بدءاً من انتخابات الرئاسة وصولا إلى إطلاق عمل مجلسي النواب والوزراء.

وأبدى بري تفاؤله بأن المنطقة ذاهبة إلى مرحلة حوار وتفاوض وانه يعتبر الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد هو علامة بدء البحث في الاستحقاقات المؤجلة.

وكان بري دعا إلى جلسات حوار بين اللبنانيين تبدأ الاربعاء القادم لحل المشاكل الداخلية والتوصل إلى اتفاقات تخفف من احتقان الشارع اللبناني وتحل مشاكله وتستجيب لمطالبه.

انظر ايضاً

بري يجدد تحذيره من الأطماع والاعتداءات الإسرائيلية على لبنان

بيروت-سانا جدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تحذيره من الأطماع والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على …