الشريط الأخباري

مقتل 16 جنديا سعوديا في اليمن.. الإمارات والبحرين تقر بمقتل 50 جنديا من قواتهما

صنعاء-سانا

قتل 16 جنديا سعوديا وأصيب آخرون بجروح فى كمين نصبه الجيش اليمنى واللجان الشعبية فى موقع مشعل العسكري بجيزان على الحدود اليمنية السعودية.

وقال مصدر عسكري يمني أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية نصبوا كمينا محكما لمجموعة من جنود العدو السعودي بالقرب من موقع مشعل العسكري السعودي بجيزان أدى إلى مصرع 16جنديا وجرح أربعة آخرين”.

كما أفادت مصادر عسكرية خاصة بأن عشرين عسكريا سعوديا حاولوا يوم أمس التقدم باتجاه موقع مشعل العسكري السعودي في منطقة الخوبة بجيزان جنوب غرب السعودية والذى يسيطر عليه الجيش واللجان الشعبية اليمنية منذ مطلع الشهر الجارى بعدما دمروا عددا من الآليات العسكرية فيه.

وتابعت المصادر ذاتها.. أن قوة الاستطلاع في الجيش واللجان الشعبية رصدوا محاولة التسلل فترك العسكريون السعوديون يتقدمون باتجاه منطقة قاتلة حيث تم نصب كمين محكم لهم وباغتهم عناصر الكمين بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بعد تطويقهم ما أدى لمقتل العسكريين السعوديين الستة عشر وجرح أربعة آخرين.

وحسب المصدر العسكرى اليمنى فإن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية دكوا بعشرات الصواريخ أيضا موقع وأدى أبو صلول ومواقع وادى الملح ومركز الخوجرة وموقع الخزان ومعسكر المصفق وموقعين بالرمضة إضافة إلى جمارك الطوال ومبنى سلاح الحدود ومبنى قيادة الجيش السعودى بقطاع الطوال لافتا إلى أن القصف كان مركزا وأحدث إصابات مباشرة أدت إلى تصاعد النيران من أغلب تلك المواقع واحتراق عدد من الآليات العسكرية فيها.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تنفيذ عملية نوعية بمنطقة صافر بمأرب شرق اليمن أسفرت عن مصرع عشرات الضباط والجنود السعوديين وتدمير عدد من المدرعات وطائرات الأباتشي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية قوله إن “أبطال الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع توشكا على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في المطار كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية وإحراق مخازن الأسلحة”.

وأشار المصدر إلى أن النيران اشتعلت في المعسكر لفترة طويلة وأن عددا من طائرات الانقاذ وصلت إلى مكان المعسكر لانتشال القتلى وإسعاف الجرحى في ظل تكتم شديد مؤكداً أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع للجيش اليمني واللجان الشعبية على الغارات التي ترتكبها قوات نظام ال سعود وحلفاؤها ضد اليمن.

الجيش الإماراتي يقر بمقتل 45 من جنوده في اليمن

في سياق متصل أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” ارتفاع عدد قتلى الجيش الإماراتي في اليمن اليوم الى 45 جنديا بعد وفاة 23 جنديا متأثرين بجروحهم.

وكان الجيش الإماراتي أقر وفق بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بالامارات بمقتل 22 من جنوده في عمليات شنها الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة له على مواقع القوات المشاركة فيما يسمى “التحالف السعودي” ضد اليمن.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية أعلن في وقت سابق مقتل عدد من الضباط والجنود من مرتزقة العدوان السعودي إثر عملية نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية في معسكر بمنطقة صافر في محافظة مأرب اليمنية أسفرت أيضا عن تدمير عدد من المدرعات وطائرات الأباتشي.

وباتت الأطراف المشاركة في العدوان ضد اليمن تعترف بالخسائر التي تتكبدها هناك بعد أن تجاوزت الأرقام الحجم الذي يمكن التكتم عليه وكانت السعودية أعلنت عن مقتل عشرات من جنودها وضباطها المشاركين فيما تسميه “قوات التحالف” بينهم ضابط برتبة لواء.

الجيش البحريني يقر بمقتل 5 من جنوده في اليمن

وفي السياق ذاته أقر الجيش البحريني بمقتل خمسة من جنوده في عمليات شنها الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة له على مواقع القوات المشاركة فيما يسمى “التحالف السعودي” ضد اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية بنا أن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين نعت مقتل5 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

انظر ايضاً

قوات العدوان السعودي تواصل استهداف الأحياءالسكنية في تعز والحديدة

صنعاء-سانا واصلت قوات العدوان السعودي استهداف الأحياء السكنية في مدينة تعز وخرق اتفاق وقف إطلاق …