الشريط الأخباري

التربية تصدر نتائج الدورة الثانية الاستثنائية لشهادة التعليم الأساسي

دمشق- سانا

أصدرت وزارة التربية نتائج الدورة الاستثنائية الثانية لشهادة التعليم الأساسي دورة عام 2015 بنسبة نجاح بلغت 64ر73 بالمئة.

وبينت الوزارة أن عدد المتقدمين للدورة الاستثنائية الثانية لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2015 بلغ 1695 تلميذا وتلميذة في 22 مركزا امتحانيا موزعا على محافظات ريف دمشق وحماة وحمص ودير الزور والحسكة وإدلب .

ويمكن للمتقدمين في هذه الدورة الاطلاع على نتائجهم عبر موقع الوزارة الالكتروني على شبكة الانترنت.

وكانت الوزارة أعلنت في 18 حزيران الماضي نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2015 ووصلت نسبة النجاح في التعليم الأساسي إلى 15ر71 بالمئة والشرعية إلى 61ر84 بالمئة.

التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية والتجارية والحاسوب لاختصاص هندسة البرمجيات للطلاب المعوقين لعام 2015-2016

في سياق آخر أصدرت التربية تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية والتجارية والحاسوب لاختصاص هندسة البرمجيات للطلاب المعوقين للعام الدراسي 2015-2016 محددة موعد التقديم من 2 أيلول الجاري ولغاية 17 منه.

وخصصت الوزارة في تعميم لها تلقت سانا نسخة منه اليوم 5 مقاعد للطلاب السوريين المعوقين إعاقات بصرية أو سمعية أو حركية الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية السورية دورة عام 2015 في المعهد التقاني التجاري وفي اختصاص هندسة البرمجيات في المعاهد التقانية وفي حال كانت الطاقة الاستيعابية فيها أقل من مئة طالب يخصص ثلاثة مقاعد فقط للمعوقين للقبول في هذه المعاهد والاختصاص ضمن المفاضلة الخاصة بهم.

وألزمت الوزارة الطلاب المتقدمين لمفاضلة المعوقين الخاصة بهم في المعهد التقاني التجاري بالمحافظة التي قيد نفوسهم فيها أو حاصلين على الشهادة الثانوية المهنية التجارية منها “عدا الطلاب السوريين من محافظات إدلب أو الرقة أو دير الزور يحق لهم التسجيل بهذه المفاضلة في معهد تقاني تجاري واحد في سورية” ويحق لطلاب اختصاص هندسة البرمجيات التسجيل في أي معهد تقاني موجود فيه الاختصاص.

ويخضع المتقدمون لفحص طبي ابتداء من الأحد 6 أيلول الجاري وحتى نهاية الدوام الرسمي من الاثنين 14 من الشهر نفسه وذلك في مشفى المواساة بدمشق ومشفى حلب الجامعي وكليتي الطب البشري بجامعتي تشرين والبعث والمشفى الوطني بالحسكة ومشفى الأسد بدير الزور.

وكانت وزارة التربية أصدرت في نهاية آب الماضي تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2016.

انظر ايضاً

إعلان أسماء الناجحين باختبارات القبول بمعاهد التربية الرياضية في عدد من المحافظات

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية أسماء الناجحين في اختبارات القيد والقبول لمعاهد التربية الرياضية في محافظات …