ضبط خليتين إرهابيتين بمصر تخططان لاستهداف الجيش

القاهرة-سانا

تمكنت وزارة الداخلية المصرية من ضبط خليتين إرهابيتين في محافظة المنوفية كانتا تخططان لارتكاب عمليات عدائية ضد الجيش والشرطة والمنشات الحيوية في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الجهود الامنية اسفرت عن تحديد الأوكار التنظيمية التى يختبئء فيها عناصر هاتين الخليتين الارهابيتين وكذلك أماكن تخزين العبوات المتفجرة حيث تم ضبط بعض أعضائهما مشيرا الى ضبط/11/بندقية آلية و/11/خزينة سلاح آلي و/33/ عبوة جاهزة للتفجير و/1036/طلقة آلية بحوزتهم .

وفي بيان اخر لها اشارت الوزارة الى انه في اطار الجهود الامنية المبذولة خلال الاشهر الثلاثة الماضية فقد تم ضبط /8379/ قطعة سلاح ناري اضافة الى /25/قطعة من الأسلحة والذخائر المستولى عليها من المواقع الشرطية الى جانب ضبط/22/ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها وضبط/18247/قطعة سلاح أبيض.

الى ذلك قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم بسجن/31/ متهما موءبد و/57/اخرين بالسجن المشدد/15/سنة و/31/ بالسجن المشدد/10/سنوات حضوريا وغيابيا بعد ادانتهم بحرق كنيسة مارجرجس جنوب مصر.

كما قررت المحكمة بحسب موقع /اليوم السابع/المصري إلزام المحكوم عليهم بالسجن الموءبد و/15/سنة مشدد بدفع قيمة التلفيات ووضعهم جميعا تحت مراقبة الشرطة/3/سنوات.

وكانت الاجهزة الامنية المصرية القت امس القبض على عدد من العناصر الارهابية المنتمية الى جماعة الاخوان المسلمين كما تمكنت من اجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الاخوان الارهابي والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشات المهمة والحيوية.