الشريط الإخباري

بدء مناورات “ثار الله” بمشاركة 50 ألفا من قوات التعبئة الإيرانية في طهران

طهران-سانا

بدأت في طهران صباح اليوم مناورات ثارالله بمشاركة 50 ألفا من قوات التعبئة التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وتجرى المناورات ضمن 250 فوجا بهدف اختبار الجاهزية والاستعدادات الدفاعية لمواجهة أي عدوان محتمل على ايران وتتضمن عمليات جوية ومنها الانزال والهبوط ونقل القوات جوا.

وأعلن المتحدث باسم المناورات العميد ناصر شعباني في تصريح له أن 65 طيارا تعبويا يشاركون في تنفيذ عمليات مختلفة في اطار هذه المناورات لقوات التعبئة التابعة للحرس الثوري وقال “إن هذه المناورات الأمنية تجري بمشاركة وحدات مقر ثارالله “.

وأوضح شعباني أن المناورات تهدف الى الحفاظ على انسجام القوات التعبوية لافتا إلى أن افراد الوحدات الشعبية وإلى جانب أعمالهم الطبيعية التي يزاولونها يكون بإمكانهم في غضون ساعتين الوصول في ظروف خاصة عند الحاجة إلى وحداتهم الأصلية ويصبحون جاهزين لإنجاز العمليات المكلفين بها.

وحول معدات التحليق المستخدمة في هذه المناورات قال العميد شعبان إنها تتضمن 10 طائرات صغيرة من طراز جايروبلند و20 جهاز مظلة ذات محرك وجهاز كايت واحدا مجهزا بمحرك ومروحية ام آي 17 تشارك بمختلف أنواع العمليات الجوية ومنها الإنزال والهبوط الجوي ونقل القوات جوا والهجوم الجوي.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي دعا أمس الأول إلى مواصلة الاستعدادات والارتقاء بالقدرات لمواجهة أنواع التهديدات المحتملة ضد إيران.