قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين في القدس المحتلة وجنين وتصيب آخرين قرب البيرة ونابلس وطائراتها تغير على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948وشنت طائراتها غارة على شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة سلوان في القدس المحتلة واعتقلت امرأة فلسطينية بعد تفتيش منزلها كما اعتقلت شابا من بلدة قباطية قرب جنين أثناء وجوده داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بحجة عدم حيازته تصريحا.

وأصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم الأمعري قرب مدينة البيرة.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال اليوم شابا مقدسيا داخل المسجد الأقصى واقتادته.

وفي السياق نفسه ذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال منعت دخول مجموعة من النساء من دخول المسجد الأقصى من كل بواباته حيث بدا شبه فارغ من المصلين في وقت جددت فيه قطعان المستوطنين اقتحامها المسجد من باب المغاربة تحت حراسات شرطية معززة ومشددة.

وفي نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اندلاع اشتباكات في محيط قبر يوسف عقب اقتحام عشرات المستوطنين المكان وسط حماية قوات الاحتلال التي أطلقت الغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك احتجزت سلطات الاحتلال الطفل المصاب عنان فارس ملش 15عاما في مستشفى هداسا بالقدس المحتلة.

وحسب بيان صحفي لنادي الأسير فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على ساقي الطفل عمدا الليلة الماضية قرب مسجد بلال في بيت لحم.وفى شمال قطاع غزة شنت طائرات الاحتلال فجر اليوم غارة جوية على منطقة شمال بلدة بيت لاهيا ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المكان.

وفي دير البلح قال شهود عيان إن ست جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل محدود في أراضي الفلسطينيين شرق دير البلح وسط قطاع غزة بينما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي أربعة منازل وثلاثة بركسات في قرية الطيبة شرق رام الله.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 24 فلسطينياً في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم 24 فلسطينياً في مدينة القدس …