الشريط الإخباري

تكريم 170 أسرة شهيد من الجيش والقوات المسلحة في طرطوس

طرطوس-سانا
اجلالا لتضحياتهم ووفاء لدمائهم الطاهرة التي روت تراب الوطن في مواجهة الإرهاب كرمت قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم 120 من أسر شهداء منطقتي الشيخ بدر وبرمانة المشايخ وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة الشيخ بدر.
وعبر ذوو الشهداء عن استعدادهم لبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية ترابه وإعادة الأمن والأمان إليه مؤكدين أن دماء الشهداء رسمت ملامح نصر سورية على الإرهاب.1
وأكد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن كل سوري يفخر بانتمائه لهذه الارض التي تضم ابطالا عرفوا منذ اللحظة الأولى انهم مشاريع شهداء والتي مازال أبناؤها مصرين على تقديم انفسهم وفلذات اكبادهم لايمانهم بأن الوطن يستحق العزة والمنعة.
وأشار أسعد إلى أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية واستخدمت فيها كل وسائل القتل والاجرام والتضليل لن تنال من عزيمة الوطن الذي افشل كل المخططات وأسقط كل الأحلاف المعادية لسورية.
ولفت إلى أن خطاب القسم للسيد الرئيس بشار الأسد أبرز ملامح المرحلة المقبلة للمواجهة والصمود والانتصار ومنها الوفاء للشهداء وتضحيات الجيش والقوات المسلحة.1
وفي كلمة ذوي الشهداء أكد العميد بدر ونوس والد الشهيد بنيان ونوس أن منطقتي الشيخ بدر وبرمانة المشايخ قدمتا الشهداء منذ بداية الأزمة كدأب هذه المنطقة التي كانت مهد ثورة الشيخ المجاهد صالح العلي ضد المستعمر الفرنسي مبينا أن بطولات الجنود السوريين البواسل باتت قصص مجد وفخار.
حضر التكريم محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية.
وفي سياق متصل كرمت جمعية المرأة الذكية في طرطوس اليوم 50 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى تقديرا لتضحياتهم وبطولاتهم في سبيل الوطن وبمناسبة اداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري وذلك في صالة طرطوس القديمة للمعارض.
وعبرت رئيسة الجمعية رولا أمون عن اعتزاز الجمعية بتكريم عوائل شهداء العزة والكرامة في شهر رمضان المبارك ومواساة الجرحى البواسل وتقديم يد العون لهم تقديرا لبطولاتهم في مواجهة الارهاب وتأكيدا لدور المجتمع الاهلي في الحفاظ على المرامي الإنسانية النبيلة وتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة.1
بدوره نوه الطفل خضر حسين ابن الشهيد سامر حسين في كلمة ذوي الشهداء بما تركه الشهداء من ارث نفيس يتمثل “بأن الوطن أمانة غالية لا بد من الحفاظ عليه بكل السبل الممكنة وبذل كل شيء في سبيل كرامته ورفعته”.
وتضمن حفل التكريم عرضا لنشاطات جمعية المرأة الذكية كمؤسسة أهلية انتاجية خيرية قامت بدور اجتماعي مهم في مساعدة ذوي الشهداء والجرحى واعادة تأهيلهم وتأهيل الوافدين ونشر الوعي الثقافي والمهني والاجتماعي.
حضر التكريم محافظ طرطوس وأمين فرع حزب البعث في المحافظة وفعاليات رسمية وأهلية.

انظر ايضاً

تكريم 70 أسرة شهيد في بلدة السويدة بحماة

حماة-سانا تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وصون ترابه وأمنه كرمت فعاليات شعبية واجتماعية …