الشريط الإخباري

اضطرابات في حركة النقل عند مدخل نفق المانش في الجانب الفرنسي

ليل-فرنسا-سانا

اعلنت السلطات الفرنسية ان ستة قطارات اضطرت للتوقف أو العودة إلى محطة انطلاقها الليلة الماضية بسبب تسلل أشخاص هم من المهاجرين على الأرجح إلى خطوط النفق تحت بحر المانش في الجانب الفرنسي.

ونقلت “ا ف ب” عن مكتب الاتصال في مجموعة يوروستار لسكك الحديد التي تؤمن قطاراتها الرحلات بين باريس ولندن أو بروكسل قوله ان “هناك خمسة قطارات يوروستار متوقفة عند مدخل النفق لان هناك متسللين عند المدخل الفرنسي للنفق وفي موقع يوروتانل”.

إلى ذلك قال ناطق محلي باسم الشركة ان “أشخاصا اجتاحوا الخطوط ما أدى إلى تباطؤ قطار عند مدخل النفق في الجانب الفرنسي” مضيفا انه عند توقف القطارات تدخلت قوات حفظ النظام لإجلائهم ما أدى إلى وقف قطارات يوروستار التي كانت متوجهة إلى لندن وكان من الضروري قطع التيار الكهربائي.

وأشار الناطق إلى ان الحركة أصبحت ممكنة من جديد وأخلت قوات الأمن المنطقة في وقت لاحق.

من جهته أكد ناطق باسم الشركة الوطنية الفرنسية لسكك الحديد ان قطارا سادسا لرحلة بين لندن وباريس اضطر للعودة إلى العاصمة البريطانية.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت في 29 تموز الماضي مقتل شخص عندما حاول 1500 على الأقل من المهاجرين غير الشرعيين اقتحام النفق الذي يمر تحت بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا في ميناء كاليه الفرنسي وذلك إثر إصدار رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون تعهدا بأن حكومته ستفعل كل ما بوسعها للتصدي للأزمة التي سببها تدفق آلاف المهاجرين إلى كاليه ومحاولاتهم المستمرة للوصول إلى بريطانيا.