الشريط الأخباري

بوتين: روسيا عازمة على زيادة قدراتها الفضائية وتعزيز مكانتها الرائدة في إنتاج الطائرات الحربية

Russian President Vladimir Putin takes part in a news conference at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow March 4, 2014. Putin said on Tuesday Russia reserved the right to use all options in Ukraine to protect compatriots living in "terror" but that Moscow would use force only as a last resort. REUTERS/Alexei Nikolskiy/RIA Novosti/Kremlin (RUSSIA - Tags: CIVIL UNREST MILITARY POLITICS) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE WAS PROCESSED BY REUTERS TO ENHANCE QUALITY. AN UNPROCESSED VERSION WAS PROVIDED SEPARATELY

موسكو – سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده عازمة على زيادة قدراتها الفضائية وتعزيز انتاجها من الطائرات الحربية.

وقال بوتين في كلمة خلال افتتاح معرض الطيران الدولي ماكس 2015  في ضواحي موسكو “إننا سنوسع بناء قدرات بلادنا الفضائية الفريدة من نوعها وسنعزز مكانتها الرائدة في إنتاج الطائرات الحربية”.

وأعرب الرئيس الروسي عن تصميم بلاده على “العمل ايضا بنشاط في مجال تقديم الطائرات الروسية الصنع المخصصة لنقل الركاب ولأغراض الشحن الجوي لعرضها في أسواق الطيران الداخلية والخارجية” مؤكدا أن “روسيا منفتحة على التعاون التجاري المثمر في حقل الصناعات الجوية الفضائية”.

ولفت بوتين إلى أن “تحديث الإنتاج يجري اليوم في قطاع صناعة الطائرات والصناعة الفضائية ويتم تحسين منظومة العناصر الأساسية وتحسين نوعية وخصائص المنتجات الروسية في هذا القطاع” موضحا أن “حجم الإنتاج الصناعي في قطاع الطيران الروسي ازداد في العام 2014 بنسبة عشرين بالمئة”.

وبلغ عدد الوفود الأجنبية التي أبدت رغبتها في زيارة المعرض 80 وفدا وقد تم بيع أكثر من 100 ألف تذكرة ويتوقع أن يبلغ عدد ضيوف المعرض العام الجاري 400 ألف.

وعلى الرغم من العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا إلا أن عمالقة صناعة الطائرات مثل بوينغ الأمريكية و إيروباص الأوروبية أكدت حضورها المعرض.

وتعول صناعة الطائرات الروسية على توقيع اتفاقيات بيع طائرتي الركاب المدنيتين “سوخوي سوبرجيت 100″ و”أم أس 21” وستطرح في المعرض 119 طائرة بما فيها طائرة “تو  144” الأسطورية السوفييتية وطائرة “تو  155” الروسية الاختبارية.

انظر ايضاً

بوتين يوعز بإنشاء أطلس عالمي بأسماء المواقع الروسية

موسكو-سانا أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحكومة بلاده بتقديم المساعدة للجمعية الجغرافية الروسية في مجال …