محافظ حمص يؤكد أهمية المشاريع الصغيرة بتحسين الواقع المعيشي للأسر المحتاجة

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي أهمية المشاريع الصغيرة في تحسين المستوى المعيشي للأسر المحتاجة وخاصة في الريف بما يخفف ما أمكن من أعباء الأوضاع الراهنة وتحقيق التنمية للمناطق المستهدفة.

وخلال تفقده اليوم الواقع الخدمي والمعيشي ونتائج العمل ببرنامج مشروعي في قرى تل الناقة والصابونية وحولايا بالريف الشرقي من مدينة حمص أشار البرازي إلى أن المحافظة تعمل ليشمل البرنامج كامل ريف المحافظة.

ولفت المحافظ لدى اطلاعه على المشاريع التي تضمنت مشاريع الري بالتنقيط وتربية الأغنام والدواجن ومحالا لبيع الألبسة والأحذية إلى مدى تجاوب أهالي القرى للتعامل مع القروض المقدمة والعمل على تسديدها في أوقاتها وإدراكهم أهميتها الأمر الذي ساعد في نجاح هذه التجربة.

بدورها أشارت مديرة مكتب التنمية المحلية في المحافظة المهندسة ريم بعلبكي إلى اهمية القروض التي تمنحها المديرية من خلال برنامج مشروعي والذي يقدم الدعم للأسر الفقيرة مبينة أن هذه القروض تتراوح بين 100 ألف ليرة و800 ألف ليرة ويتم تسديدها بعد مرور ثلاثة أشهر على تنفيذ المشروع مشيرة إلى أن عدد القرى المستفيدة من برنامج مشروعي بلغ 25 قرية ووصل عدد المستفيدين إلى 67 مستفيدا.2

واستمع المحافظ إلى مطالب المواطنين التي تركزت حول ضرورة تأمين مياه الشرب وتوسيع المخطط التنظيمي لقرية تل الناقة وتأمين محولة كهرباء في حولايا وزيادة عدد الشعب الصفية في المدارس واستكمال مشروع الصرف الصحي وإحداث بلدية في الصابونية.

شارك في الجولة اللواء قائد الشرطة ومديرو الخدمات الفنية والمياه والكهرباء والصحة بالمحافظة.

وبرنامج مشروعي عبارة عن صندوق لتمويل المشاريع الصغيرة المولدة للدخل ويهدف لتأمين التمويل المتناهي الصغر وتوفير مصادر دخل منتظمة للشريحة الأشد فقرا إضافة لمنح قروض للطلبة.

انظر ايضاً

محافظ حمص: استكمال الأعمال الخدمية لفتح المزيد من الطرق الحيوية بالمدينة

حمص-سانا اطلع محافظ حمص طلال البرازي اليوم على سير أعمال فتح طريق الحارة الغربية لطريق …