الشريط الإخباري

مسؤولان دوليان: توحيد الجهود الدولية لمحاربة “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية

موسكو-سانا

اعتبر ممثل لجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن الدولي تشين فييزيون ان إحدى أهم مهمات الأمم المتحدة هي تحقيق فهم مشترك لدى جميع أعضاء المجتمع الدولي لأهمية رفع مستوى المسؤولية عن مشاركة مواطني أي بلد في أعمال تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية مؤكدا أنه لا ينبغي ان يكون للبعد الجغرافي أي ذريعة للإطمئنان والنأي بالنفس بالنسبة لتلك البلدان التي هي بعيدة عن العراق أو سورية حيث يمارس “داعش” اعتداءاته الإرهابية.

ونوه فييزيون في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع الدولي لمكافحة الإرهاب المنعقد اليوم في مدينة ياروسلافل بروسيا الاتحادية بأهمية اجتماع رؤساء هيئات الاستخبارات الأجنبية التي تربطها علاقات شراكة مع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية وقال.. ان تهديدات داعش الارهابية متعددة الأوجه فهي من جهة تدخل في نشاطه الفعلي في مناطق عملياته ومن جهة أخرى هي في الإرهابيين الذين يتدفقون لمساعدته.

وأشار ممثل لجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن الدولي إلى أن منظمة الأمم المتحدة أعربت عن ارتياحها من أن الفهم الكافي لهذا الخطر الارهابي ليس في روسيا فقط ولكنه يوجد أيضا في بلدان آسيا الوسطى ما قد يسهم في زيادة التعاون في هذا المجال على المستوى الإقليمي.

من جهته أكد مدير اللجنة التنفيذية للهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب في منظمة شنغهاي للتعاون تشانغ سينفيين أهمية الاجتماع الدولي لمكافحة الإرهاب الذي نظمته هيئة الأمن الفيدرالية الروسية وقال للصحفيين.. إن الارهابيين في صفوف تنظيم داعش سيشكلون خطرا كبيرا على الأمن والاستقرار عند عودتهم الى بلدانهم مشيرا إلى أن لجنة محاربة الإرهاب في منظمة شنغهاي للتعاون تتخذ الإجراءات الوقائية ضدهم في الوقت الحالي.

وأضاف سينفيين.. انه تم ترتيب أمور تبادل المعلومات في إطار منظمة شنغهاي للتعاون ويجري القيام بعدد من العمليات المشتركة في مكافحة التنظيمات الإرهابية الدولية.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف